تسجيل 6 وفيّات و265 إصابة جديدة بـ "كورونا" في مختلف مناطق سوريا
تسجيل 6 وفيّات و265 إصابة جديدة بـ "كورونا" في مختلف مناطق سوريا
● أخبار سورية ١٨ أكتوبر ٢٠٢٠

تسجيل 6 وفيّات و265 إصابة جديدة بـ "كورونا" في مختلف مناطق سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 265 إصابة جديدة بوباء "كورونا" توزعت بواقع 123 في المناطق المحررة في الشمال السوري، و46 في مناطق سيطرة النظام و96 في مناطق سيطرة قسد شمال شرق البلاد، كما سُجلت قفزة بعدد الوفيات مع الكشف عن 6 وفيات جديدة.

وفي التفاصيل كشف مختبر الترصد الوبائي مساء أمس، عن تسجيل 123 إصابة جديدة بكورونا في مناطق الشمال المحرر، توزعت بـ 38 إصابة في مناطق محافظة حلب كان أكبرها في مدينة الباب بـ 27 إصابة و2 في أعزاز و3 في جرابلس و6 بمدينة عفرين بريف حلب.

وذلك إلى جانب تسجيل 85 إصابات في مناطق محافظة إدلب وبذلك أصبح عدد الاصابات الكلي 2457 كما تم تسجيل 23 حالة شفاء بمناطق حلب وإدلب وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء الكلي 1163 حالة، وتوقفت الوفيات عند 20 حالات.

بالمقابل سجّلت "الإدارة الذاتية" اليوم الأحد، عبر هيئة الصحة التابعة 96 إصابة بـ "كورونا" فيما تغيب الإجراءات الوقائية من الوباء مع بقاء التنقل البري والجوي بين مناطق نظام ومناطقها شمال شرق البلاد، وبذلك يرتفع عدد الإصابات المعلنة في مناطق سيطرة "قسد" إلى 2948 حالة.

وبحسب بيان هيئة الصحة ذاتها فإنّ عدد الوفيات في مناطق "قسد" ارتفع إلى 95 حالة، مع تسجيل حالات حالتي وفاة جديدة فيما أصبحت حصيلة المتعافين 630 مع تسجيل 7 حالة شفاء، فيما توزعت حالات الإصابات الجديدة على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور.

فيما سجّلت وزارة الصحة التابعة للنظام أمس السبت، 46 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 5033 حالة، فيما سجلت 4 حالات وفاة جديدة، وفقاً لما ورد في بيان صحة النظام.

وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا مع تسجيل الحالات الجديدة إلى 245 حالة وفق البيانات الرسمية قالت إنها توزعت على العاصمة حلب وحمص وحماة، فيما كشفت عن شفاء 38 مصابين مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 1494 حالة.

وتوزعت الإصابات وفق صحة النظام على النحو التالي: 10 في دمشق و13 في حمص و15 في حلب و4 في طرطوس و4 في حماة، وكانت كشفت مصادر إعلامية موالية عن تسجيل 200 إصابة ضمن المدارس في مناطق سيطرة النظام.

هذا وتظهر صحة النظام منفصلة عن الواقع خلال بياناتها المتكررة، فيما يناقض النظام نفسه حيث سبق أن نعت نقابات ومؤسسات "المحامين والقضاة والصيادلة والأطباء والأوقاف" وغيرها التابعة له، ما يفوق مجموعه الحصيلة المعلنة، الأمر الذي يكشف تخبط كبير وسط استمرار تجاهل الإفصاح عن العدد الحقيقي لحالات الوفيات التي بات من المؤكد بأنها أضعاف ما أعلن عنه نظام الأسد.

يشار إلى أنّ حصيلة الإصابات المعلنة في كافة المناطق السورية وصلت إلى 10437 إصابة و360 معظمها في مناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ