تسجيل 7 انتهاكات ضد الصحفيين السوريين في الداخل خلال الشهر المنصرم
تسجيل 7 انتهاكات ضد الصحفيين السوريين في الداخل خلال الشهر المنصرم
● أخبار سورية ٦ يوليو ٢٠٢١

تسجيل 7 انتهاكات ضد الصحفيين السوريين في الداخل خلال الشهر المنصرم

وثق المركز السوري للحريات الصحفية في رابطة الصحفيين السوريين خلال شهر حزيران 2021، وقوع 7 انتهاكات ضد الإعلام في سوريا، في ارتفاع ملحوظ في الانتهاكات الموثقة مقارنةً بشهر أيار الماضي (انتهاكين).

وكان من أبرز ما وثقه المركز خلال شهر حزيران الماضي، اعتقال إعلامي واحتجاز إعلاميَين آخرين، وارتكاب انتهاك ضد المراكز والمؤسسات الإعلامية، كما وثق المركز انتهاكين وقعا في وقت سابق بعد أن تأكد من مطابقتهما لمعايير التوثيق ومنهجيته.

وقال المركز إن حزب الاتحاد الديمقراطي PYD تصدر واجهة الجهات المسؤولة عن ارتكاب الانتهاكات الموثقة ضد الإعلام خلال الشهر الماضي، وذلك بمسؤوليته عن ارتكاب 4 انتهاكات، فيما حلّ النظام السوري ثانياً بمسؤوليته عن ارتكاب انتهاكين، وارتكبت قوات سوريا الديمقراطية الانتهاك الأخير.

أما جغرافياً، فقد ارتكبت أكثر الانتهاكات الموثقة خلال الشهر الماضي في شمال وشرقي سوريا، حيث شهدت محافظة الحسكة وقوع 4 انتهاكات، بينما شهدت محافظة الرقة انتهاكين، في حين ارتكب الانتهاك الأخير في مدينة دمشق.

ويتبع المركز السوري للحريات الصحفية إدارياً لرابطة الصحفيين السوريين، ويعمل المركز على توثيق الانتهاكات التي تقع ضد الإعلاميين والمراكز الإعلامية فيها، وتلك التي تقع بحق إعلاميين سوريين خارج البلاد ومن ثم يصدر تقارير بها.

كما يصدر المركز بيانات صحفية ودراسات وأبحاث تتعلق بالإعلام في مناسبات مختلفة ويمكن للمركز أن يوسع من أنشطته بما ينسجم مع الهدف من إنشائه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ