تسجيل 78 إصابة و7 وفيات بكورونا في سوريا
تسجيل 78 إصابة و7 وفيات بكورونا في سوريا
● أخبار سورية ٥ فبراير ٢٠٢١

تسجيل 78 إصابة و7 وفيات بكورونا في سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 104 إصابة بوباء "كورونا" توزعت بواقع 6 في مناطق الشمال السوري، و 65 في مناطق سيطرة النظام و 7 في مناطق سيطرة قسد شمال شرق البلاد.

وفي التفاصيل كشفت شبكة الإنذار المبكر شمال سوريا، عن 6 إصابات بفايروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال سوريا.

في حين أصبح عدد الإصابات 21028 وحالات الشفاء 19912 حالة، وارتفعت حالات الوفاة مع تسجيل حالتين جديدتين إلى 402 حالة.

وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 276، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 85576 اختبار في الشمال السوري.

وكانت أشارت الشبكة إلى أنّها تثبتت من حالات وفاة جديدة لحالات إيجابية لفيروس كورونا بمناطق حلب وإدلب، دون تأكيد على سبب الوفاة ما يرجح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال المحرر.

من جانبها نقلت فرق "الدفاع المدني السوري" جثامين أشخاص من المراكز والمشافي الخاصة بفيروس كورونا في الشمال السوري ودفنتها وفق تدابير وقائية مشددة، كما أشارت إلى نقل حالات يشتبه إصابتها بالفيروس إلى مراكز الحجر الصحي.

بينما سجّلت وزارة الصحة التابعة للنظام 65 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 14267 حالة.

فيما سجلت 5 حالة وفاة جديدة، وفقاً لما ورد في بيان صحة النظام، وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا إلى 938 حالة وفق البيانات الرسمية، وكشفت عن شفاء 85 مصابين مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 7892 حالة.

وقال سفير الصيني لدى نظام الأسد "فنغ بياو" إن "بلاده قررت تقديم 150 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد كمساعدة للحكومة السورية"، حسب تعبيره.

وذكر "فنغ بياو" وفق ما نقلت عنه صحيفة موالية للنظام أن مستشار الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي أجرى اتصالا هاتفيا ناجحا مع وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد يوم 31 كانون الثاني الماضي، ليصار إلى تقديم مساعدات بينها جرعات من اللقاح.

بالمقابل سجّلت "الإدارة الذاتية" عبر هيئة الصحة التابعة 7 إصابة جديدة بـ "كورونا" فيما تغيب الإجراءات الوقائية من الوباء مع بقاء التنقل البري والجوي بين مناطق نظام ومناطقها شمال شرق البلاد.

وبذلك يرتفع عدد الإصابات المعلنة في مناطق سيطرة "قسد" إلى 8523 حالة، وبحسب بيان هيئة الصحة فإنّ عدد الوفيات توقفت عند 269 حالة.

فيما أصبحت حصيلة المتعافين 1218 فيما توزعت حالات الإصابات الجديدة على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور.

هذا وتسجل معظم المناطق السورية ارتفاعا يوميا في حصيلة كورونا معظمها بمناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ