تسعة أيام من النيران المستمرة .. درعا تواصل محاولات وقف تمدد موالي تنظيم الدولة
تسعة أيام من النيران المستمرة .. درعا تواصل محاولات وقف تمدد موالي تنظيم الدولة
● أخبار سورية ٣٠ مارس ٢٠١٦

تسعة أيام من النيران المستمرة .. درعا تواصل محاولات وقف تمدد موالي تنظيم الدولة

تواصل الاشتباكات في مختلف مناطق ريف درعا الغربي على وقع المعارك التي لم تهدأ طوال الأيام التسع الماضية بين موالي تنظيم الدولة من جهة و الثوار و جبهة النصرة من جهة أخرى ، وسط عمليات استحواذ و محاولة استرجاع.


وتمدد لواء شهداء اليرموك بشكل مفاجئ بمساندة و مؤازرة من حركة المثنى الإسلامية، التي أعلنت بأفعالها موالاة تنظيم الدولة، على بلدات تسيل و عدوان، واتجاها للهجوم إلى باقي المناطق بغية الوصل بين المناطق التي يسيطر عليها الفصيلان ( لواء شهداء اليرموك و المثنى الإسلامية).


اليوم لاتزال المعارك على أشدها بين الطرفين، في بلدات الشيخ سعد وجلين والأشعري وعدوان الخاضعات لسيطرة المثنى وبلدة تسيل الخاضعة لسيطرة اللواء، في محاولة من الثوار والنصرة السيطرة على البلدات، حيث أعلنت حركة أحرار الشام التي تتولى حماية بلدة "حيط" عن تمكنها من تفجير دبابتين للواء شهداء اليرموك ، الذي وضع البلدة على قائمة أولوياته و حولها لمنطقة عسكرية.


في الوقت الذي تستمر حملات الاعتقال والتطهير التي يشنها الثوار في جميع بلدات الريف الغربي الخاضعة لسيطرتهم من العناصر الموالية لتنظيم الدولة.


في سياق منفصل نشرت مؤسسات إعلامية وناشطون في درعا صورا تظهر أوضاعا صعبة يعيشها النازحون الفارون من نيران الاشتباكات ، حيث تظهر الصور نازحون قاموا بتحويل سياراتهم إلى بيوت كي يسكنون وينامون داخلها، وتلك الصور للنازحين من بلدتي حيط وسحم الجولان والذين فروا عبر وادي اليرموك بطرق وعرة.


وفيما نشر مكتب الإحصاء لمجلس محافظة درعا الإحصائية الأولية لعدد المهجرين من منطقة حوض اليرموك أي بلدات "حيط - سحم - جلين - تسيل - الشيخ سعد" إلى القرى المجاورة التي وصلوا إليها، حيث بلغ العدد أكثر من ألف عائلة يعيش أفرادها في ظروف إنسانية صعبة وبعضها لا يجد مسكن، وموزعين على الشكل التالي:

1.    نوى : 250 عائلة.
2.    العجمي: 150 عائلة.
3.    معسكر زيزون : 60 عائلة.
4.    عمورية : 450 عائلة.
5.    مخيم جعارة : 30 عائلة.
6.    نبع الفوار : 80 عائلة.
7.    خربة قيس : 150 عائلة.
8.    الوادي (العائلات التي ما زالت في الوادي ) 200 عائلة.

والعدد والمأساة في تزايد مستمر.............

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ