تسيير أول دورية تركية أمريكية شرقي الفرات في المنطقة الآمنة
تسيير أول دورية تركية أمريكية شرقي الفرات في المنطقة الآمنة
● أخبار سورية ٨ سبتمبر ٢٠١٩

تسيير أول دورية تركية أمريكية شرقي الفرات في المنطقة الآمنة

سيرت القوات التركية المسلحة والقوات المسلحة الأمريكية دورية عسكرية شرقي الفرات في المنطقة الآمنة ضمن المرحلة الأولى من تطبيق الخطة لهذه المنطقة.

ومن المتوقع أن تعبر الدورية التركية مسافة قدرها 30 كيلومترًا شرق الفرات وهي مكونة من 6 مركبات مدرعة وانضمت إلى دورية أمريكية مكونة من عدد من العربات أيضا.

وتحركت الدورية في ريف تل أبيض شمال الرقة ومن المتوقع لها أن تستمر حتى ظهر اليوم، وقالت مصادر لشبكة شام أن الدورية تحركت بين قريتي الحشيشة ونص تل شرق مدينة تل أبيض .

وكثفت القوات الأميركية والتركية طلعاتهما الجوية، شمال شرقي سوريا، وذلك قبل ساعات قليلة من بدء تسيير دوريات مشتركة بين قوات البلدين، في المنطقة الآمنة.

ويعمل البلدان على تأسيس "منطقة آمنة" على الحدود في شمال شرقي سوريا، وهي منطقة يسيطر على معظمها وحدات حماية الشعب الكردية.

وأكدت أنقرة قيام قوات بلادها ونظيرتها في أميركا بمهمات استطلاعية جوية فوق المنطقة المعنية، خلال الأيام الماضية، إضافة إلى إنشاء مركز عمليات مشترك.

هذا وستكون المنطقة الآمنة ذات طبيعة أمنية وعسكرية، حيث تم الاتفاق بين واشنطن وأنقرة على أن يتراوح عمقها بين 5 إلى 14 كيلومترا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ