تسيير أول رحلة لنقل نازحي الريف الشمالي لحلب عبر منطقة عفرين
تسيير أول رحلة لنقل نازحي الريف الشمالي لحلب عبر منطقة عفرين
● أخبار سورية ٧ فبراير ٢٠١٦

تسيير أول رحلة لنقل نازحي الريف الشمالي لحلب عبر منطقة عفرين

بدأت اليوم أول عمليات نقل العائلات النازحة من بلدات ريف حلب الشمالي باتجاه الحدود التركية الى مناطق ريف إدلب وريف حلب الغربي عبر منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية.


وقال ناشطون إن أول رحلة من العائلات النازحة على الحدود التركية شمالي حلب خرجت اليوم من مدينة إعزاز بخمسة باصات تحمل 95 عائلة بما يقارب الـ 500 مدني ووجهتها بلدات ريف حلب الغربي منها دارة عزة وريف إدلب الشمالي.


وأضاف المصدر أن الباصات خرجت من مدينة إعزاز مروراً بمنطقة عفرين الخاضعة لسيطرة الوحدات الكردية من معبر قاطمة برفقة منظومة الهلال الأحمر للإسعاف العاملة في مدينة إعزاز على أن يتم نقل عدد أخر من العائلات الراغبة بالخروج من ريف حلب الشمالي.


وكانت بلدات ريف حلب الشمالي " تل جبين - حردتين - كفرنايا - كفرناصح - الزيارة - دير جمال - تل رفعت " ومناطق اخرى شهدت حركة نزوح غير مسبوقة نظراً لتقدم الميليشيات الشيعية من باشكوي وتمكنها من قطع أوصال الريف الشمالي والوصول لبلدات نبل والزهراء ماجعل هذه البلدات محاصرة بشكل كامل بين مناطق النظام وتنظيم الدولة وإغلاق الحدود التركية بوجه النازحين ليكون خيارهم الأخير الخروج من المنطقة عبر منطقة عفرين حيث تم توقيع اتفاق بين الثوار هناك ووحدات الحماية الشعبية لذلك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ