تشمل سبع وزراء في حكومته... الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على نظام الأسد
تشمل سبع وزراء في حكومته... الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على نظام الأسد
● أخبار سورية ٤ مارس ٢٠١٩

تشمل سبع وزراء في حكومته... الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على نظام الأسد

وسع الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين، قائمة العقوبات المفروضة على نظام الأسد لتشمل سبعة مسؤولين في حكومة الأسد، وتشمل القائمة 277 شخصًا يخضعون لحظر السفر وتجميد الأصول.

ووفق معلومات أولية فإن قائمة العقوبات تشمل كلاً من "وزراء الداخلية والسياحة والتعليم والأشغال العامة والإسكان والاتصالات والتكنولوجيا والصناعة" الذين تم تعيينهم في تشرين الثاني الماضي.

وفي كانون الثاني الماضي، وسّع الاتحاد الأوروبي دائرة عقوباته على النظام في سوريا، فأصدر لائحة عقوبات تضم 11 شخصاً و5 كيانات وشركات، كان الرابط الأساسي بينها، عملها جميعها في قطاع الاستثمار العقاري.

وورد في مسببات لائحة العقوبات الجديدة أن الأشخاص الـ 11 والكيانات الـ 5، يتربّحون من خلال علاقاتهم بنظام الأسد، بعد منحهم تسهيلات خاصة، ويقومون هم بدورهم، بتقديم الدعم المالي وغير المالي لمؤسسات نظام الأسد المختلفة.

حسب نص قرار الاتحاد الأوروبي الذي أشار إلى أن الكيانات والأشخاص المعاقبين، استثمروا أموالهم في الأراضي التي صادرها النظام السوري من الأشخاص السوريين النازحين أو المهجرين بسبب النزاع في سوريا، مما سيمنع هؤلاء السوريين من العودة إلى ديارهم، بحسب الاتحاد الأوروبي.

وأدرج الاتحاد الأوروبي، خمسة كيانات، في لائحة عقوباته تعمل جميعها في الاستثمار العقاري، وهي: شركة ميرزا، وشركة بنيان، وشركة أمان المساهمة، وشركة المطورين العقاريين، وشركة روافد دمشق.

وسبق أن تبنى مجلس الشيوخ الأمريكي، مشروع قانون ينص على فرض عقوبات على نظام الأسد، بالإضافة لعقوبات على روسيا وإيران لمساعدتها نظام الأسد في قمع الشعب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ