تشيلي تستضيف 66 لاجئ سوري ضمن برنامج إعادة التوطين
تشيلي تستضيف 66 لاجئ سوري ضمن برنامج إعادة التوطين
● أخبار سورية ١٥ أكتوبر ٢٠١٧

تشيلي تستضيف 66 لاجئ سوري ضمن برنامج إعادة التوطين

وصل 66 سورياً (32 طفلاً و 16 امرأة و 18 رجلاً) إلى تشيلي، أمس الأول السبت، قادمين من لبنان، وذلك كجزء من برنامج لإعادة توطين اللاجئين تقوده الحكومة التشيلية وبدعم من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقد تم استقبال اللاجئين في العاصمة سانتياغو والترحيب بهم من قبل رئيسة البلاد، "ميشيل باشليت"، والممثل الإقليمي للمفوضية، "ميكيلي مانكا دي نيسا"، وسوف تتم استضافتهم في منطقتين مختلفتين: في فيلا أليمانا الواقعة على بعد نحو 100 كيلومتر شمال غرب العاصمة، وفي ماكول وهي في الوسط الشرقي من منطقة سانتياغو الكبرى.

وقال ممثل المفوضية "نحن نهنئ حكومة تشيلي وشعبها على مد يدهما تضامناً مع اللاجئين السوريين المحتاجين وعلى مشاركتهم في استجابة المجتمع الدولي لإحدى أكبر الأزمات الإنسانية منذ الحرب العالمية الثانية".

وسوف يتلقى البالغون والأطفال دروساً مكثفة باللغة الإسبانية ومساعدة من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين، إضافة إلى التحاق الأطفال بالمدارس المحلية اعتباراً من شهر مارس من العام المقبل، فيما سيحصل البالغون على المساعدة من أجل إيجاد عمل لتعجيل اندماجهم وضمان استقلاليتهم واستقلالية أسرهم واكتفائهم الذاتي.

ويهدف برنامج إعادة توطين السوريين في تشيلي إلى إعادة توطين 120 لاجئاً سورياً من الأكثر ضعفاً في لبنان.

وتم الإعلان عن البرنامج خلال الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2014 من قبل الرئيسة ميشيل باشليت التي أعلنت أن تشيلي ستستقبل لاجئين من سوريا كجزء من التزام حكومتها بتقاسم المسؤولية مع المجتمع الدولي من حيث الاستجابة لإحدى أكبر الأزمات الإنسانية في العالم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ