تعذيب وحشي في سجون "قسد" لشباب دير الزور بتهمة الانتماء لداعش
تعذيب وحشي في سجون "قسد" لشباب دير الزور بتهمة الانتماء لداعش
● أخبار سورية ٢٣ أبريل ٢٠١٩

تعذيب وحشي في سجون "قسد" لشباب دير الزور بتهمة الانتماء لداعش

تداول نشطاء ومواقع إخبارية من المنطقة الشرقية، صورة لشاب تبدوا عليه آثار تعذيب وحشية مورست من قبل عناصر ميليشيا "قسد" في ريف دير الزور الشرقي.

ووفق موقع "فرات بوست" فإن الصورة تظهر عمليات التعذيب التي تعرض لها أحد أبناء بلدة الشعفة العائدين حديثاً الى البلدة بعد اعتقاله من قبل أحد حواجز " قسد " في بلدة الكشمة بتهمة الاشتباه بانتمائه لتنظيم الدولة.

وتقوم حواجز "قسد" في المنطقة بعمليات اعتقال تعسفي بحق الشباب لمجرد أنهم من أبناء البلدات التي كان تنظيم الدولة يسيطر عليها سابقاً، و حسب شهود العيان يقوم عناصر قسد بشتم الله عزوجل و الدين أمام العائدين حديثاً للاستفزازهم و اختبارهم أنهم تابيعن لتنظيم الدولة و في حال ظهور بوادر عليهم بالامتعاض يتم اعتقالهم و التحقيق معهم بأسلوب وحشي .

وسبق أن شهدت بلدة "سويدان جزيرة" بريف ديرالزور الشرقي توتراً كبيراً بعد وفاة أحد أبناء البلدة تحت التعذيب في سجون قسد، حيث قام الأهالي بنشر الحواجز بعد استلام الجثة، وكان نشر ناشطون مقاطع مصورة للجثة التي يظهر عليها آثار التعذيب بشكل كبير في أنحاء جسمه، ما سبب حالة كبيرة من الغضب وسط الأهالي ودعوات لإخراج قسد من البلدة بشكل كامل.

وتتخذ "قسد" حجة الانتماء لتنظيم داعش كمبرر لعمليات الاعتقال والدهم التي تمارسها في القرى والبلدات التي تخضع لسيطرتها لاسما العربية، بهدف كسر إرادة المدنيين هناك، والتضييق عليهم بالاعتقال، وكسر شوكة الشباب الرافضين للانضمام لصفوفها والعمل معها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ