تعطل أجهزة "البطاقة الذكية" في اليوم الأول من تعميم تجربة توزيع الخبز بدمشق ..!!
تعطل أجهزة "البطاقة الذكية" في اليوم الأول من تعميم تجربة توزيع الخبز بدمشق ..!!
● أخبار سورية ١٠ أبريل ٢٠٢٠

تعطل أجهزة "البطاقة الذكية" في اليوم الأول من تعميم تجربة توزيع الخبز بدمشق ..!!

نشرت جريدة "تشرين"، الموالية للنظام صوراً تظهر تعطل أجهزة الكشف عن بيانات ما يُسمى بـ "البطاقة الذكية"، وذلك في اليوم الأول من تنفيذ قرار توزيع الخبز بواسطة البطاقة في العاصمة السوريّة دمشق.

وتشير صفحات موالية إلى أنّ ازدحام شديد حصل على منفذ الصالات المخصصة من قبل وزارة التجارة التابعة للنظام في عموم العاصمة دمشق، لا سيّما منطقتي "جرمانا" و "ضاحية الأسد"، التي شهدت تعطل الأجهزة بشكل مفاجئ، ودون معرفة الأسباب.

وتظهر الصور رسالة نصية تفيد بأنّ "تفاصيل الاشتراك غير معروفة"، الأمر الذي لم يجد له نظام الأسد وإعلامه تفسيراً وسط سيل من التعليقات الساخرة تارة والغاضبة تارة أخرى من واقع الحال الذي تعيشه مناطق سيطرة النظام، في ظلِّ استهتار الأخير بالسكان.

هذا وتشهدت صالات المؤسسة التابعة للنظام ازدحام كبير خلال البيع عبر البطاقة الإلكترونية وسط انخفاض كبير في المواد الغذائية والخبز وأسطوانات الغاز التي من المفترض توفرها بسعر مدعوم في تلك الصالات التجارية.

ويرى غالبية سكان مناطق سيطرة النظام في إتباع أسلوب نظام "البطاقة الذكية" في الحصول على المواد الغذائية الأساسية سبباً في ارتفاع الأسعار وتراجع في القدرة الشرائية وفقدان المواد من الأسواق، وذلك عبر تعليقاتهم على المنشورات المتداولة بين الصفحات الموالية.

يشار إلى أنّ ما يسمى بـ "البطاقة" الذكية تم تفعيلها للمرة الأولى في مناطق سيطرة النظام مطلع شهر نوفمبر/ تشرين الأول من عام 2017، انقسمت ردود أفعال الموالين للنظام حيال صدورها، فيما تزايدت الضائقة الاقتصادية وأسعار السلع الأساسية بشكل ملحوظ ومستمر في تلك المناطق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ