تعقيبا على تحكم النظام السوري بتوزيع المساعدات.. الأمم المتحدة :: نتعامل باستقلالية ونزاهة!!!!!
تعقيبا على تحكم النظام السوري بتوزيع المساعدات.. الأمم المتحدة :: نتعامل باستقلالية ونزاهة!!!!!
● أخبار سورية ٢ يوليو ٢٠١٩

تعقيبا على تحكم النظام السوري بتوزيع المساعدات.. الأمم المتحدة :: نتعامل باستقلالية ونزاهة!!!!!

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن الطريقة التي تعمل بها الأمم المتحدة بتقجيم المساعدات في سوريا هي نفسها التي تعمل بها في جميع أنحاء العالم، وهي قائمة على المبادئ الإنسانية المتمثلة في الاستقلال والحياد والإنسانية.

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" قد أصدرت تقريرا هذا الأسبوع تحدثت فيه عن كيفية تحكم النظام السوري في توزيع المساعدات الإنسانية في سوريا، وكيف أنها تفضل بعض المناطق وتعاقب مناطق أخرى.

وأوضح المتحدث باسم الأمم المتحدة أن المنظمة الأممية على علم بهذا التقرير وبالتوصيات المقدمة لنا، مضيفا أن الأمم المتحدة ترحب بأي دراسة مستقلة للنظام الإنساني وكيفية العمل في سوريا.

وحاول دوجاريك، الإلتفاف على التقرير وأجاب إجابة توصف بـ الزئبقية، حيث أوضح أن "الحياد من الناحية الإنسانية يعني أن المنظمة الدولية تقدم المساعدة المنقذة للحياة للسكان على أساس احتياجاتهم دون النظر إلى أي جهة ينتمون إليها أو مع من يقفون في هذا النزاع، أو ما هي جنسيتهم أو وضعهم الاجتماعي، ما هو جنسهم أو سنهم، أو معتقدهم الديني أو أي شيء آخر".

وأكد المتحدث باسم الأمم المتحدة أن الاستجابة في سوريا تعتمد على تقييم مستقل للاحتياجات، مشددا على أن "الفكرة الأساسية المتمثلة في الاستقلال والنزاهة هي التي توجه عملنا وهي غير قابلة للتفاوض، سواء كانت سوريا أو أي مكان آخر".

ولم ينفي وأيضا لم يؤكد دوجاريك، ما يقوم به النظام السوري بالتحكم بتوزيع المساعدات وإيصالها للموالين له ومنعها عن المعارضين.

وأضاف دوجاريك، تصل الأمم المتحدة وشركاؤها إلى 6.1 مليون شخص محتاج كل شهر في جميع أنحاء سوريا، بما في ذلك المناطق الخاضعة لسيطرة النظام والمعارضة.

وزعم دوجاريك، أن الأمم المتحدة "تتحدث أيضا، بقوة، باسم الشعب السوري الذي لا صوت له"، وقال "نحن ندعو إلى حماية المدنيين العالقين في هذا الصراع الرهيب وندعو إلى إيصال المساعدات الإنسانية إليهم. وندعو جميع الأطراف، بما في ذلك "الحكومة" السورية، إلى الالتزام بالقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان" على جميع المستويات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ