تعليق الدراسة في محافظة إدلب بعد غارات جوية استهدفت عدة مدارس
تعليق الدراسة في محافظة إدلب بعد غارات جوية استهدفت عدة مدارس
● أخبار سورية ٢١ نوفمبر ٢٠١٦

تعليق الدراسة في محافظة إدلب بعد غارات جوية استهدفت عدة مدارس

علقت مديرية التربية الحرة في محافظة إدلب، الدوام الرسمي في المدارس التعليمية في عموم المحافظة لمدة ثلاثة أيام ابتداء من اليوم الاثنين، وذلك لتجنيب الطلاب والكوادر التعليمية القصف الجوي العنيف الذي تتعرض له مدن وبلدات المحافظة.


وجاء البيان بعد يوم من حملة تصعيد جديدة لطيران الأسد والطيران الروسي على أكثر من خمسة مراكز تعليمية في المحافظة، تسببت بجرح عدد من الطلاب، وتضرر عدة مرافق تعليمية بشكل كبير، منها ما أخرجه القصف عن الخدمة.


وتركز القصف بالأمس على المدارس التعليمية في الدرجة الأولى حيث تم استهداف مدرسة الحاسوب في مدينة معرة مصرين خلفت ثلاثة جرحى من الطلاب، وتعرض تجمع المدارس في بلدة حاس لقصف جوي مماثل، وغارات عدة استهدفت المجمع التربوي ومدرسة أبو العلاء وثانوية بلاني وكلية التربية في مدينة معرة النعمان، خلفت دمار كبير وعدة جرحى من الطلاب، كما تعرضت مدرسة عبد الرحمن بن عوف في بلدة كللي لقصف جوي خلف أضرار كبيرة في المدرسة.


وشهدت محافظة إدلب اليوم استمرار  للقصف الجوي على المدينة وبلدات الريف، خلفت شهيدان طفل وامرأة بمدينة إدلب، وعدة جرحى، كما استهدف الطيران الحربي أكثر من 10 نقاط في عموم المحافظة بينها جسر الشغور والتمانعة وسكيك وخان شيخون ومرعند ومدينة إدلب والكندة ومرعند.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ