تعيين أول سفير لدولة خليجية لدى نظام الأسد منذ عام 2011
تعيين أول سفير لدولة خليجية لدى نظام الأسد منذ عام 2011
● أخبار سورية ٥ أكتوبر ٢٠٢٠

تعيين أول سفير لدولة خليجية لدى نظام الأسد منذ عام 2011

أعلن نظام الأسد، أنه تسلم رسميا، أمس الأحد، أوراق اعتماد السفير العُماني، تركي محمود البوسعيدي، ليكون أول سفير لدولة خليجية لديه منذ بدء الثورة السورية عام 2011، وإغلاق البعثات الدبلوماسية.

وفي خطوة إضافية على طريق التطبيع العربي مع النظام المجرم، تسلم الأوراق وزير خارجية النظام، وليد المعلم، والذي قال إنه "تبادل الأحاديث مع البوسعيدي حول العلاقات الثنائية وتعزيز التطور والتعاون بين بلديهما بمختلف المجالات".

وذكرت وزارة الخارجية التابعة للنظام عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك" أن البوسعيدي اعتمد رسميا سفيرا مفوضا وفوق العادة لسلطنة عمان في دمشق.

والجدير بالذكر أن شهر تموز/يوليو من العام الماضي شهد زيارة وزير الشؤون الخارجية العماني "يوسف بن علوي" للمجرم بشار الأسد في العاصمة دمشق، علما أن السلطنة العٌمانية لم تقطع علاقاتها مع النظام..

وعلقت دول مجلس التعاون الخليجي العمل الرسمي بسفاراتها في سوريا منذ عام 2011، بعد اندلاع الثورة السورية المطالبة بالحرية وإسقاط النظام المجرم.

وفي السنوات الأخيرة، بدأت مؤشرات وخطوات التطبيع بين نظام الأسد وبعض الدول الخليجية والعربية عموماً، حيث أعادت الإمارات والبحرين افتتاح سفارتيهما في دمشق أواخر عام 2018، وسط مشاورات لإعادة النظام إلى الجامعة العربية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ