تفاصيل إقتحام ثوار القلمون ... لنقاط حزب الله الإرهابي
تفاصيل إقتحام ثوار القلمون ... لنقاط حزب الله الإرهابي
● أخبار سورية ٣ يناير ٢٠١٥

تفاصيل إقتحام ثوار القلمون ... لنقاط حزب الله الإرهابي

قامت كتائب الثوار بالإشتراك مع جبهة بالنصرة صباح اليوم بشن هجوم على نقاط حزب الله في جرود قرية فليطة الواقعة غرب مدينة يبرود في منطقة القلمون الغربي على الحدود السورية اللبنانية ، حيث إستغل الثوار سوء حالة الطقس في المنطقة .

و سيطر الثوار جراء هذا الهجوم على نقطة المسروب التابعة لحزب الله الإرهابي في جرود بلدة فليطة ، وعدة نقاط أخرى ، وتعتبر هذه النقطة مركزية لحزب الله  الإرهابي ، وتم إقتحام جدار الحماية للنقطة وتدميرها و فتح عدة ثغرات مهمة للإستمرار بالعمل والبدء بتحرير مدن وقرى جبال  القلمون .

وفي تصريح خاص لمراسل شبكة شام  في القلمون ... قال أحد قادة لواء الغرباء : أن العمل مستمر ونقطة المسروب نقطة مهمة جدا للحزب الإرهابي ، وقد كانت مدشمة ومجهزة بجدار حماية و تسلل الثوار اليها ، وقاموا بإختراقه وفكوا الألغام المزروعة وقاموا بقتل كل من كان بداخلها من عناصر .

هذا و منذ مدة كان قد أعلن لواء الغرباء عن معسكر صقل المجاهدين لقطع الأوصال والشرايين ، وقد ذكر في بيانه أن من أهم أهداف هذا المعسكر البدء في تحرير مدن وقرى جبال القلمون السورية .
وقد وردت أنباء من مدينة يبرود في جبال القلمون ، أن سيارات الإسعاف قامت بنقل قتلى وجرحى حزب الله الإرهابي الى مشفى يبرود الوطني الواقع في حي القاعة غرب المدينة والمسيطر عليه بالكامل من قبل الحزب ، وقد وردنا من احد المصادر الخاصة في داخل يبرود المحتلة عن وصول مايقارب خمسة عشر قتيل .

وعلى إثر ذلك كله قامت النقاط والمراكز التابعة لحزب الله في مدينة يبرود السورية بقصف جرود قرية فليطة بالمدفعية الثقيلة ، وتم إستقدام تعزيزات من المدينة وعدد من الدبابات والآليات وحافلات بها عناصر من الدفاع الوطني ، بعد أن تم طلب التعزيزات عبر أحهزة التحدث  اللاسلكي التي رصدها الثوار خلال الإشتباكات .

وحتى مساء اليوم بقيت الإشتباكات قائمة في جرود بلدة فليطة وجرود القلمون بشكل متقطع بين الثوار من جهة وعناصر الحزب و نظام الأسد من جهة أخرى .

هذا و عرف من قتلى حزب الله الإرهابي حتى الآن:
1-علي بكري صديقين .
2-فضل عباس فقيه .
3-حمزة عمار .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ