تفجير نفق بحي العقبة.. الثوار يشنون هجوما واسعا على معاقل الأسد في حلب
تفجير نفق بحي العقبة.. الثوار يشنون هجوما واسعا على معاقل الأسد في حلب
● أخبار سورية ١١ يوليو ٢٠١٦

تفجير نفق بحي العقبة.. الثوار يشنون هجوما واسعا على معاقل الأسد في حلب

نفذ الثوار هجوما مفاجئً وعنيفا على مواقع قوات الأسد في مدينة حلب أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى، وذلك للتخفيف المقاتلين في جبهات الملاح وطريق الكاستيلو.


ففي بادئ الأمر انغمس عدد من الثوار في صفوف قوات الأسد داخل قلعة ‏حلب‬ وأسفرت عن قتل وجرح عدد من العناصر خصوصا قناصي القلعة، ومن ثم انسحب الثوار من المنقطة حيث استشهد أحد الإنغماسيين.


ومع بزوغ الفجر قام الثوار بتفجير نفق حفروه وقاموا بتفخيخه بمواد شديدة الإنفجار تحت معاقل الأسد في حي العقبة أدت لسقوط عشرات القتلى والجرحى، وسط إنهيار واضح بين عناصر الأسد.


ولم يتوقف الأمر لهذا الحد حيث شنوا هجوما واسعا على كافة جبهات مدينة حلب خصوصا جبهة (سوق الهال-فرع المرور) حيث تمكنوا من السيطرة على عدة نقاط وكتل أبنية وقتل وجرح العشرات من قوات الأسد وما تزال مشتعلة، كما تمكنوا أيضا من محاصر مجموعتين في المشارقة وقتلوا عدد منهم.


وفي هذه الأثناء تمكن أحد الثوار من التسلل الى مقر حزب البعث في ساحة سعد الله الجابري ووضع عبوة ناسفة تزن 60 كيلو غرما وفجرها أدت هي الأخرى لسقوط العديد من القتلى والجرحى.


وما تزال المعارك على أشدها على جبهات جمعية ومدفعية الزهراء وحيي الخالدية وبني زيد، وسط غارات جوية مكثفة من طائرات العدو الروسي على منازل المدنيين في أحياء حلب المحررة، ترافقت مع قصف بصواريخ ارض ارض وقذائف المدفعية الثقيلة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ