تفجير نفق في إدارة المركبات بالغوطة الشرقية أدى لمقتل العشرات من عناصر الأسد
تفجير نفق في إدارة المركبات بالغوطة الشرقية أدى لمقتل العشرات من عناصر الأسد
● أخبار سورية ٢٠ ديسمبر ٢٠١٧

تفجير نفق في إدارة المركبات بالغوطة الشرقية أدى لمقتل العشرات من عناصر الأسد

أعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية عن تفجير نفق في إدارة المركبات بالغوطة الشرقية وذلك بعد محاولة قوات الأسد التقدم لاستعادة ما خسروه في معركة "بأنهم ظلموا" التي أطلقتها الحركة للسيطرة على الإدارة.

وقالت حركة أحرار الشام الإسلامية تمكن ثوار الغوطة الشرقية من تفجير نفق لقوات الأسد وقتل العشرات منهم، أثناء محاولة تقدم لهم داخل مباني إدارة المركبات العسكرية في مدينة حرستا، وأضافت الحركة أنها تمكنت أيضا من عطب عربة "بي أم بي" وقتل وجرح العديد من العناصر الذين حاولوا التقدم.

هذا الإستهداف يؤكد كذب إعلام نظام الأسد الذي قال أنه استعاد السيطرة على كامل إدارة المركبات، ويؤكد ثبات الثوار في المناطق المحررة لغاية الآن، على الرغم من الاستهداف الجوي والمدفعي للمنطقة المحررة.

وأصدرت غرفة عمليات معركة "بأنهم ظلموا" في الغوطة الشرقية، قبل اسبوع حصيلة خسائر قوات الأسد والميليشيات التابعة لها خلال شهر من المعارك التي شهدتها جبهة إدارة المركبات العسكرية قرب مدينة حرستا والتي بدأت في 14 تشرين الثاني.

بينت الحصيلة مقتل 300 عنصر لقوات النظام بينهم أربع ضباط كبار هم العماد وليد خواشقجي نائب مدير إدارة المركبات من الطائفة العلوية وهو من ناحية جوبة برغال القريبة من مدينة القرداحة، والعميد ركن علي محمد بدران، والعقيد عزام أحمد، والملازم محمود عبد العزيز عبود.

على صعيد الخسائر العسكرية تمكن الثوار من تدمير ثلاث دبابات وإعطاب أربعة، وتدمير عربتي بي أم بي، وكاسحة ألغام، وخمس رشاشات وست أليات عسكرية، كما اغتنموا مدفعي هاون وخمس قواذف ار بي جي و أكثر من 100 لغم، و 500 بندقية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ