تفجيرات عدة تستهدف طرطوس وحمص وريف دمشق والحسكة وتوقع ضحايا وجرحى
تفجيرات عدة تستهدف طرطوس وحمص وريف دمشق والحسكة وتوقع ضحايا وجرحى
● أخبار سورية ٥ سبتمبر ٢٠١٦

تفجيرات عدة تستهدف طرطوس وحمص وريف دمشق والحسكة وتوقع ضحايا وجرحى

هزت 6 انفجارات صباح اليوم مناطق عدة في سوريا خلفت قتلى وجرحى بينهم مدنيون، وأتت الانفجارات بشكل متزامن وبوقت واحد ما يعطي إشارة على المنفذ واحد، دون تبني أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات لغاية اللحظة، ويعتقد أن وراءها تنظيم الدولة.


وفي التفاصيل هز الإنفجار الأول بسيارة مفخخة استهدفت حاجز باب تدمر على المدخل الغربي لحي الزهراء الموالي بمدينة حمص، خلفت قتيلين وعدد من الجرحى بينهم حالات خطيرة تم نقلهم الى مشافي حمص.


وفي نفس الوقت تقريبا هز انفجاران أخران عند جسر أرزونة على الأوتوستراد الدولي بريف طرطوس مما تسبب بسقوط 11 قتيلا وإصابة أكثر من 50 جريحا بينهم حالات خطيرة، وهرعت سيارات الإسعاف الى المنطقة لنقل الجرحى والجثث الى المشافي في المدينة.


وكان الانفجار الرابع استهدف منطقة الصبورة بريف دمشق الغربي استهدف حاجز لقوات الأسد أسفر حسب ناشطين عن سقوط قتلى وجرحى دون ورود حصيلة نهائية.


كما هز انفجار أخر بدراجة مفخخة استهدف دورا مرشو في مدينة الحسكة أوقع 5 قتلى وعدد من الجرحى، قال ناشطون أن بينهم قتيل مدني و4 قتلى من القوات الكردية، وفي في هذه الأثناء هز انفجار أخر مدينة القامشلي بقنبلة في المنطقة الواقعة بين دوار الخليج وشارع المصارف دون سقوط أي إصابات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ