تفكيك ٢١ لغم زرعه تنظيم الدولة شمال وشرق حلب
تفكيك ٢١ لغم زرعه تنظيم الدولة شمال وشرق حلب
● أخبار سورية ١١ يناير ٢٠١٧

تفكيك ٢١ لغم زرعه تنظيم الدولة شمال وشرق حلب

تمكنت يوم أمس الثلاثاء قوات الجيش السوري الحر بالاشتراك مع وحدات من الجيش التركي من تفكيك ٢١ لغما مصنوع يدويا في المناطق التي تم تحريرها من تنظيم الدولة شمال وشرق حلب ضمن معركة درع الفرات.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، نشرته وسائل إعلام تركية فقد بلغ عدد الألغام التي تم تفكيكها منذ ٢٤ آب أغسطس الماضي ٢٨٤٢ لغما متفجرا مصنوع يدويا، فيما أُعطب 43 لغماً حتى اليوم.

وبحسب البيان، فإنّ المقاتلات التركية قصفت 12 هدفاً للتنظيم، من بينها 3 ملاجئ، ونقطتي تفتيش، ومخزن، و6 مواضع أسلحة ومراكز دفاعية، من جانب آخر ألغت 3 غارات على مواقع للتنظيم في مدينة الباب كان مقررا تنفيذها خلال ساعات المساء، وذلك بسبب وجود مدنيين بالقرب من المواقع المحددة.

في حين نفَّذت المدفعية التركية ضربات ضدّ 335 هدفاً لتنظيم الدولة، بعد تحديد تلك الأهداف عن طريق أجهزة الرصد والمراقبة، واستهدفت المدفعية مخابئ ومواقع دفاعية ونقاط تفتيش وعربات مزودة بأسلحة.

وأشار البيان إلى مقتل 11 عنصراً من التنظيم على الأقل، في الغارات التي شنتها المقاتلات تركية ضدّ مواقعهم بمدينة الباب بريف حلب الشرقي، ضمن إطار عملية درع الفرات.

وكان الجيش التركي قد أعلن بتاريخ الرابع والعشرين من آب/أغسطس ٢٠١٦ عن بدء عملية درع الفرات بهدف دعم الجيش السوري الحر وإبعاد تنظيم الدولة عن الحدود التركية وإيقاف تمدد حزب الاتحاد الديمقراطي غربي نهر الفرات باتجاه مدينة عفرين الخاضعة تحت سيطرة الأخير.

المصدر: شبكة شام الكاتب: أنس ليلى
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ