"تقبل شهادة النظام وترفض جامعات المحرر" .. ممرض يروي معاناته مع قرارات "الإنقاذ" في إدلب
"تقبل شهادة النظام وترفض جامعات المحرر" .. ممرض يروي معاناته مع قرارات "الإنقاذ" في إدلب
● أخبار سورية ٢٨ نوفمبر ٢٠٢١

"تقبل شهادة النظام وترفض جامعات المحرر" .. ممرض يروي معاناته مع قرارات "الإنقاذ" في إدلب

كشف ممرض سوري عن عدم قبول حكومة الإنقاذ بشهادته الصادرة من وزارة الصحة التابعة للحكومة المؤقتة في المناطق المحررة في حلب، إلا بإجراءات تفرضها بشأن هذه الشهادات، مستنكراً قبول شهادات الجامعات الخاضعة لسيطرة النظام في الوقت الذي تضيق فيه على شهادات الجامعات بالمحرر.

وقال "وائل الحسون"، من بلدة تلمنس بريف إدلب الجنوبي، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، أنا طالب جامعي في كلية التمريض في جامعة حلب وتوقفت عن دراستي أواخر عام 2011 بسبب تعرضه للسجن لدى نظام الأسد.

وأضاف، "بدأت العمل في المشافي الميدانية والعمل على تضميد جراح الناس عامة"، وتابع: "وفي شهر أيلول الماضي من شهرين تقريباً حصلت على شهادة صادرة من وزارة الصحة التابعة للحكومة المؤقتة في حلب المحررة من عصابات المجرم".

وذكر "الحسون"، "حصلت عليها بعد عناء دام أكثر من شهرين وانقطاع عن العالم الخارجي كاملاً، ومنذ يومين أصدرت حكومة الإنقاذ في إدلب قرار بشأن هذه الشهادات بأنه يجب علينا تقديم فحص للتقييم للحصول على ترخيص ومزاولة مهنة التمريض".

واستنكر في ختام منشوره، بأن حكومة الإنقاذ لا تعترف بشهادة صادرة من الحكومة المؤقتة، "أما بشهادة صادرة من حكومة بشار فهي معترف بها وبشكل نظامي وبدون ازعاج وبالعكس هي أفضل من شهادات الجامعات بالمحرر"، حسب نص المنشور ذاته.

هذا ويعرف أن جامعة إدلب تجري امتحانات الكولوكيوم لحملة شهادات الطب والجراحة والصيدلة وطب الأسنان والقبالة والتمريض، إلا أنها باتت مؤخرا تستغل هذه الإجراءات في سياق التضييق على بعض الطلاب كما تكررت حوادث إثارتها للجدل خلال الأيام القليلة الماضية.

وكان تداول ناشطون على مواقع التواصل صوراً تشير إلى قيام جامعة إدلب الخاضعة لسيطرة حكومة الإنقاذ، بتقديم منح دراسية إلى تركيا لطالبة تخرجت من حلب في العام 2018، وما أثار الجدل تزامن المنحة مع فصل طالب قبل أيام بسبب انتقاده ترشح دكتور تخرج من دمشق عام 2016 رغم وجود شروط تمنع ذلك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ