تقرير : أمريكا عرضت مساعدة علاج "سيدة الجحيم" من السرطان
تقرير : أمريكا عرضت مساعدة علاج "سيدة الجحيم" من السرطان
● أخبار سورية ٩ أبريل ٢٠٢١

تقرير : أمريكا عرضت مساعدة علاج "سيدة الجحيم" من السرطان

أفادت وكالة "أسوشييتد برس" بأن دولة حليفة للولايات المتحدة عرضت على سوريا تقديم المساعدة بعلاج أسماء الأسد، زوجة بشار الأسد من السرطان.

وتشير الصحيفة إلى أن العرض جاء بالارتباط مع مفاوضات تخوضها الولايات المتحدة بشأن تحرير رهائن أميركيين.

وبحسب الصحيفة، فقد كان عرض العلاج قد قدم في مفاوضات رفيعة المستوى عقدت الصيف الماضي في دمشق، شارك اثنان من المسؤولين الأميركيين فيها ومسؤول من النظام السوري، وكانت بشأن مصير الرهائن الأميركيين، ومنهم الصحفي الأميركي الذي تم اعتقاله قبل أكثر من ثماني سنوات، أوستن تايس.

وكان البيت الأبيض قد أكد عقد الاجتماع في أكتوبر الماضي، إلا أن التفاصيل الجديدة لم تظهر سوى حديثا بعدما كشفت تقارير لوكالة أسوشييتد برس عنها.

ونقلت الوكالة عن أحد كبار مساعدي البيت الأبيض آنذاك، والذي كان ضمن من حضروا الاجتماع، كاش باتيل، إن نجاح المفاوضات "كان سيحقق عودة الأميركيين إلى الوطن (إلا أننا) لم نصل هناك أبدا".

وكانت أسماء الأسد قد كشفت، في الثامن من أغسطس 2018، أنها بدأت المرحلة الأولية لعلاج ورم خبيث بالثدي اكتشف مبكرا.

وبعد الإعلان عن إصابتها بسرطان الثدي، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة ظهرت فيها أسماء الأسد وقد حلقت شعر رأسها بالكامل في إشارة أن شعرها قد بدأ بالتساقط جراء العلاج الكيماوي.

وفي مارس الماضي، أعلنت رئاسة النظام عن إصابة الأسد وزوجته بكورونا، إلا أنهما قد تماثلا للشفاء بعد فترة بسطية، على الرغم من أن أسماء من المفترض أن يكون المناعة لديها منخفضة بسبب علاجها بالكيماوي، وهو ما أثار شكوكا لدى العديد من الأطباء بحقيقة إصابتها بالسرطان أصلا.

 
المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ