تقرير أمريكي يؤكد أن الصواريخ البالستية الايرانية لم تصل إلى دير الزور
تقرير أمريكي يؤكد أن الصواريخ البالستية الايرانية لم تصل إلى دير الزور
● أخبار سورية ٢٦ يونيو ٢٠١٧

تقرير أمريكي يؤكد أن الصواريخ البالستية الايرانية لم تصل إلى دير الزور

أكد معهد واشنطن للدراسات ، أن الصواريخ البالستية ، التي أطلقتها ايران في ١٨ الشهر الجاري باتجاه دير الزور ، لم تصب أي هدف كما ادعى الحرس الثوري الارهابي في بيان تلى عملية الاستهداف.


و استند المركز الأمريكي إلى مصادر محلية و استخباراتية ، أكدت أنّ الأهداف كانت تتمثل ببرجَيْن للاتصالات السلكية واللاسلكية ومبانٍ مرتبطة بهما في  بلدة الميادين وشمالها على بعد 45 كيلومتر جنوب شرق دير الزور، ومبنىً غير معروف محاط بجدران أمنية على بُعد كيلومترين جنوباً، مشدداً على أنه لا يوجد أي  أدلة على أن أي منها أُصيب بضربات مباشرة، على الرغم من أنه يبدو أن آثار الصواريخ قد سقطت على بعد 50 و 150 متراً من أهدافها المقصودة على التوالي. وفي المنطقة المستهدفة الثانية، يمكن ملاحظة عدداً من الحرائق الحرجية ولكن، مرة أخرى، من دون أي أضرار ظاهرة على المباني المجاورة. ووفقاً لما جاء في التقرير .

ووفقاً لمصادر عسكرية إسرائيلية أشار إليها محللون إسرائيليون، هبط عدداً من وابل الصواريخ الإيرانية السبعة (بالمقارنة مع ستة صواريخ أشارت إليها مصادر أخرى) في الصحراء العراقية، في حين أخطأت ثلاثة صواريخ أخرى أهدافها تماماً، واقترب صاروخ واحد أو صاروخان فقط من هدفيهما. وإذا كانت هذه الإدعاءات دقيقة، فقد تشير إلى مشاكل خطيرة في موثوقية الصواريخ الإيرانية.

و أكد التقرير  أنّ الضربات الصاروخية الإيرانية الأخيرة علىمنطقة الميادين كانت تهدف إلى تعزيز الردع الإيراني وتحقيق أهداف انتقامية. إلا أنّ التقييمات الأولية المستقلة (المدعومة بالصور الجوية) تظهر أنّ أربعة من الصواريخ الستة التي تزعم إيران أنها أطلقتها لم تصب أهدافها، في حين أنّ تلك التي أصابت أهدافها لم تكن بالدقة التي زعمها المسؤولون في الحرس الثوري الارهابي.

و كانت شبكة شام الاخبارية ، قد نشرت تقرير في ٢١ الشهر الجاري، أكدت أن بعضاً من الصواريخ الايرانية سقطت في العراق و أصابت قوات الحشد الشيعي العراقية التي تدعمه ايران .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ