تقرير أممي: 85% من سكان سوريا يعيشون في حالة فقر
تقرير أممي: 85% من سكان سوريا يعيشون في حالة فقر
● أخبار سورية ١٧ سبتمبر ٢٠١٧

تقرير أممي: 85% من سكان سوريا يعيشون في حالة فقر

كشف تقرير جديد عن الأمن الغذائي صادر عن منظمة الأمم المتحدة، أن نحو 85% من السكان في سورية، يعيشون اليوم في حالة الفقر.

وأشار تقرير الأمم المتحدة، الذي نشرته ثلاث وكالات تابعة للأمم المتحدة يوم الجمعة، إلى أن 6.7 ملايين شخص في سوريا، يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد ويحتاجون إلى مساعدة إنسانية طارئة.

وأكدت الأمم المتحدة أن "الحرب تسببت في تدمير البنية التحتية في سوريا، واليوم أصبح الإنتاج الزراعي منخفضاً، حيث لا يستطيع نحو نصف السكان تلبية احتياجاتهم الغذائية اليومية."

وارتفع عدد الجياع في العالم في العام 2016 بعد أن ظل مستقراً، خلال السنوات الـ10 الماضية، بزيادة قدرها 38 مليون شخص، ليصل إلى 815 مليوناً أي ما يعادل 11% من سكان الأرض، بحسب التقرير.

وحسب التقرير، فإن ارتفاع عدد الأشخاص الذين يعانون من الجوع "مرده إلى حد كبير إلى اتساع رقعة النزاعات العنيفة والصدمات المناخية"، ولفت الى أنه من أصل 815 مليون شخص عانوا من الجوع في العالم في 2016، يعيش 489 مليوناً في دول تشهد نزاعات.

وأفضى العنف وانعدام الأمن الغذائي إلى استنفاد وخسارة الأصول مثل الثروة الحيوانية والمصادر الغذائية الرئيسية للأسر كالمحاصيل الموجودة ومخزونات الحبوب وفي المناطق الأكثر تأثراً، تُستخدَم الأغذية كسلاح حرب، حيث أن الحصار التجاري والتهديد الأمني يتركان السكان معزولين في مستنقعات، وغير قادرين على الحصول على الأغذية أو الرعاية الصحية، بحسب التقرير.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ