تقرير لـ "بلومبرغ": سوريا لم تتسلم قطرة نفط واحدة من إيران طيلة أذار
تقرير لـ "بلومبرغ": سوريا لم تتسلم قطرة نفط واحدة من إيران طيلة أذار
● أخبار سورية ٢٥ أبريل ٢٠١٩

تقرير لـ "بلومبرغ": سوريا لم تتسلم قطرة نفط واحدة من إيران طيلة أذار

كشف تقرير لوكالة "بلومبرغ" نشرته أمس الأربعاء، أن سوريا لم تتسلم ولو قطرة نفط واحدة من إيران طيلة شهر مارس الماضي، في الوقت الذي تشتد فيه أزمة الوقود في سوريا وتضيق فيها العقوبات الأمريكية على إيران.

ويظهر من بيانات "بلومبرغ" لتتبع السفن، أن سوريا وأوروبا لم تتسلما خلال الشهر الماضي أي شحنات نفط من إيران.

ولم تكشف الوكالة عن سبب توقف شحنات النفط الخام من إيران إلى سوريا، إلا أن ذلك يعود وفقا لمسؤولين سوريين إلى العقوبات المفروضة على سوريا، حيث لم تدخل أي ناقلة نفط إيرانية الموانئ السورية خلال أشهر، إضافة لتوقف الخط الائتماني الممنوح من طهران لدمشق.

وتتفاقم أزمة الوقود في مناطق سيطرة النظام لاسيما في العاصمة دمشق، وسط حالة غليان داخلية كبيرة لعدم تمكن المدنيين من الحصول على احتياجاتهم من الغاز والوقود، سبب ذلك أزمة كبيرة أيضاَ لحركة المرور وشلل في الشوارع والأسواق.

واتخذت حكومة الأسد، إجراءات تقشفية جديدة لمواجهة أزمة الوقود، والتي عللت وزارة النفط بأنها مرتبطة بعدم وصول ناقلات النفط إلى المرافئ السورية نتيجة العقوبات الاقتصادية على طهران، علماً أن مصر نفت ما روجه النظام من منع وصول ناقلات النفط الإيرانية.

وكان قال "برايان هوك"، الممثل الأميركي الخاص لإيران ومستشار السياسات بوزارة الخارجية، اليوم الخميس، إن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران حرمت الحكومة الإيرانية أكثر من عشرة مليارات دولار من إيرادات النفط.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ