تقرير لـ "يونيسيف" يوثق مقتل 15 طفلاً في سوريا منذ بداية العام الجاري
تقرير لـ "يونيسيف" يوثق مقتل 15 طفلاً في سوريا منذ بداية العام الجاري
● أخبار سورية ٢٥ يناير ٢٠٢١

تقرير لـ "يونيسيف" يوثق مقتل 15 طفلاً في سوريا منذ بداية العام الجاري

كشفت منظمة "يونيسف" للطفولة في بيان لها، عن تسجيل مقتل ما لا يقل عن 15 طفلاً، وإصابة 15 طفلاً آخرين بحوادث استخدمت فيها أسلحة متفجرة وذخائر غير منفجرة في سوريا، خلال الأسابيع الأولى من العام الجاري.

وأوضحت المنظمة الأممية، أن الأطفال في سوريا، وبعد عشر سنوات على بدء الحرب، "لا يزالون يُقتلون ويصابون ويشردون ويحرمون من الضروريات الأساسية"، وتحدثت عن حاجة 4.7 مليون طفل على الأقل في سوريا إلى المساعدة الإنسانية، مطالبة بتقديم المزيد من الدعم والتمويل، لحماية الأطفال وإبعادهم عن الأذى.

ولفتت المنظمة إلى أن تزايد الفقر ونقص الوقود وارتفاع أسعار المواد الغذائية يؤدي إلى إجبار الأطفال على ترك المدرسة للعمل، بينما أدى انتشار فيروس "كورونا" إلى زيادة الصعوبات على العائلات لتأمين الاحتياجات الأساسية والحماية.

ونوهت إلى أن الطقس الشتوي القاسي، بما في ذلك الأمطار الغزيرة والثلوج، أثّر على ما لا يقل عن 22 ألف شخص، مشيرة إلى أن أكثر من مليوني شخص ما يزالون مهجرين ويعيشون في خيام وملاجئ ومبان مدمرة أو غير مكتملة.

وتحدثت المنظمة عن تصاعد أعمال العنف في مخيم "الهول" في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مشيرة إلى أن أكثر من ثلثي السكان من الأطفال، وأكدت على ضرورة خلق حلول طويلة الأمد لقاطني المخيم، بما في ذلك إعادة توطين الأطفال الأجانب الذين تقطعت بهم السبل في المخيم، مؤكدة أن الخدمات الأساسية والبنية التحتية المدنية ما زالت تتعرض للهجوم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ