تقرير لمنسقي الاستجابة يوثق خروقات النظام وحلفائه والأضرار في مخيمات النازحين
تقرير لمنسقي الاستجابة يوثق خروقات النظام وحلفائه والأضرار في مخيمات النازحين
● أخبار سورية ٣ ديسمبر ٢٠٢١

تقرير لمنسقي الاستجابة يوثق خروقات النظام وحلفائه والأضرار في مخيمات النازحين

أصدر فريق منسقو استجابة سوريا، تقريراً حول الأوضاع الانسانية والميدانية في شمال غرب سوريا خلال شهر تشرين الثاني 2021، سجل فيه خروقات النظام السوري وروسيا وقوات سوريا الديمقراطية في المنطقة، والأضرار داخل مخيمات النازحين نتيجة العوامل الجوية.

وكشف الفريق عن تسجيله 298 استهداف أرضي، وبلغ استهدفت الطائرات الحربية: 16مرة واستهداف الطائرات المسيرة: 3، في حين بلغت أعداد الضحايا المدنيين 15مدنياً بينهم 12 رجل و4 نساء و5 أطفال، وسجل 7 منشآت تعرضت للأضرار.

ووثق الفريق الأضرار داخل مخيمات النازحين نتيجة العوامل الجوية، حيث بلغ عدد المخيمات المتضررة : 41، وبلغ عدد الخيم المتهدمة: 131، وبلغ عدد الخيم المتضررة جزئياً : 246، وعدد الأفراد المتضررين : 3,784

ولفت الفريق إلى أن المنطقة شهدت حركة نزوح بسيطة ضمن مصفوفة تتبع النازحين لدى منسقو استجابة سوريا، حيث بلغ عدد الأفراد النازحين خلال الفترة المذكورة 1,173 نسمة، في حين توقفت حركة العودة بشكل كامل إلى المنطقة، وفي ريف حلب تشهد المنطقة حالياً هدوء حذر وتوقف حركة النزوح أو العودة للمنطقة.

وطالب كافة الفعاليات والهيئات الدولية بالعمل على إيقاف الانتهاكات والأعمال العدائية التي يقوم بها النظام وحليفه الروسي على المنطقة، واتخاذ اجراءات فورية وجادة لوقف تلك الاعتداءات.

وشدد على أن استمرار العمليات العدائية في مناطق شمال غرب سوريا سيولد موجات نزوح جديدة والمزيد من النازحين والمشردين داخلياً بشكل مكثف، بالتزامن مع الصعوبات الإنسانية التي تواجه مناطق شمال غرب سوريا، تزامناً مع دخول فصل الشتاء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ