تكريم 94 عنصراً للدفاع المدني السوري
تكريم 94 عنصراً للدفاع المدني السوري
● أخبار سورية ٦ يونيو ٢٠١٧

تكريم 94 عنصراً للدفاع المدني السوري

أقامت إدارة الدفاع المدني السوري بالأمس، حفلاً تكريماً لجرحى عناصر الدفاع المدني السوري، الذين أصيبوا أثناء تقديمهم لواجبهم الإنساني واستمروا في عملهم، شمل جميع المديريات في ريف دمشق وإدلب.

 

وشمل التكريم 94 عنصراً للدفاع المدني السوري من غالبية المراكز التابعة للدفاع المدني السوري، خلال حفل إفطار أقيم في الغوطة الشرقية بريف دمشق ومدينة معرة النعمان بريف إدلب، حضره ممثلين عن المؤسسات المدنية والفعاليات الشعبية.

 

تضمن الحفل عدد من الكلمات منها كلمة ترحيبية لمديرية الدفاع المدني ونائب رئيس الحكومة وعدد من الشخصيات المدنية، عرض عدد من الفيديوهات التي توضح المخاطر التي يعيشها أصحاب القبعات البيضاء أثناء عمله.

 

"الدفاع المدني السوري" الذي حظي بثقة الجماهير الشعبية كاملة في المناطق المحررة، والتي تنتشر مراكزه في ثمانية محافظات سورية يضم اكثر من ٣٣٠٠ متطوع.، كان أحد أبرز المؤسسات الإنسانية التي مثلت ونقلت معاناة الشعب السوري في المحافل والمؤتمرات والمهرجانات الدولية، حيث بات الدفاع المدني "القبعات البيضاء" من أهم المؤسسات التي أنتجتها الثورة والتي تحظى بقبول عالمي في كثير من المواقع.

 

ولرسالتها الإنسانية التي تقدمها بشكل دائم في إنقاذ الروح البشرية حظيت مؤسسة الدفاع المدني السوري" بعدة جوائز في مهرجانات عدة على عملها الإنساني ورسالتها الإنسانية التي تحملها، منها جوائز الأوسكار وأخرها جائزة صناع الأمل في دبي، كما حظي مدير الدفاع المدني السوري رائد الصالح بان وضع اسمه ضمن قائمة مجلة التايم الأمريكية لأكثر "100 شخصية" تأثيراً في العالم لعام 2017، وجائزة "ديزموند توتو" الخاصة بالسلام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ