تلفزيون النظام يحذف فيديو لـ "الشهابي" تحدث فيه عن حواجز تلاحق الصناعيين وتسرق ممتلكاتهم
تلفزيون النظام يحذف فيديو لـ "الشهابي" تحدث فيه عن حواجز تلاحق الصناعيين وتسرق ممتلكاتهم
● أخبار سورية ٤ أكتوبر ٢٠٢١

تلفزيون النظام يحذف فيديو لـ "الشهابي" تحدث فيه عن حواجز تلاحق الصناعيين وتسرق ممتلكاتهم

قال مراسل قناة الكوثر الإيرانية الداعم للأسد "صهيب المصري"، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك إن قناة الإخبارية السورية التابعة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون حذفت مقطع مجتزأ من لقاء مصور مع رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية "فارس الشهابي".

وبحسب المراسل فإن "الإخبارية حذفت المقطع حول الحواجز والإتاوات على الفور من التيليجرام"، وقام هو بإعادة نشره مرة اخرى، متسائلا: لماذا تشعر أن الكل اجنبي، وذلك تعليقا منه على سؤال المذيعة للشهابي، عن هوية السارقين.

وخاطب نظيرته في إعلام الأسد "ربى الحجلي"، مستنكرا تكرار سؤالها عن هوية المسؤولين عن هذه الحواجز بقوله انتي قولي من هم، كل سوريا تعلم من هم، بدكم تطلع الكلمة مننا، ياستي مامنعرف اسألو المحافظة".

وقال شهابي في تصريحات لتلفزيون النظام إن "الصناعيين يجدون أنفسهم أمام بيئة استثمارية غير مشجعة للاستثمار فلا سهولة في حركة الأموال ولا بحركة المواد ولا الإنتاج أو التصدير".

وكشف بأن "هناك حواجز تقوم بإيقاف الصناعي على باب المدينة الصناعية في حلب ويسألونه عن البضاعة التي معه ويأخذون منه أغراضاً بدون وصل أو وثيقة تبين لأي جهة هم تابعون"، حسب وصفه.

وذكر أن الحل واضح أمام حكومة الأسد ، وأنه تم تقديمه لها قبل 3 سنوات عام 2018 في المؤتمر الصناعي بحلب لكنها لم تنفذه حتى الآن مضيفاً عن المشاكل التي يعاني منها الصناعيون في حلب، أن هناك سياسة جبائية كبيرة من مختلف الجهات جمركية ومالية وعراقيل أخرى.

وأضاف أن هذه تجاوزات وقمنا بتقديم شكوى حولها للمحافظة وللجنة الأمنية، موضحاً أن هذه التجاوزات شخصية وهؤلاء لصوص وأفراد يخرجون عن القانون بهذا التصرف وهذا يضاف لجملة الضغوط الاقتصادية التي يعاني منها الناس.

وجاء ذلك بعد بث تلفزيون النظام حلقة في برنامج "فن الممكن" بعنوان: "الصناعة السورية قطار لأكثر من سكة"، وإعداد وحوار المذيعة الموالية للنظام "ربى الحجلي"، حيث استضافت الشهابي رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية، مساء أمس الأحد.

وقال تلفزيون النظام إن الحلقة لتقصي حجم هجرة الصناعيين و أثر البيئة الحالية للاستثمار الصناعي عليها كما يبحث في الواقع الصناعي اليوم و المعوقات الجدية التي تواجهه ومقترحات تطويره و يسأل عن أسباب غياب التنسيق المنتج بين الصناعيين و الوزارات المعنية.

وسبق أنّ شاركت غرفة صناعة حلب في إعادة تدوير بعض المعادن بهدف إشراكها في صناعة البراميل المتفجرة التي دمرت العديد من المدن وقتلت وشردت سكانها، وذلك من خلال منشورات كشفت عن هذا النشاط من قبل "الشهابي"، الذي يمارس دوره كما باقي أبواق الدعاية والترويج لنظام الأسد الذي يستخف بحياة مناطق سيطرته لتضاف إلى سجل إجرامه الواسع بحق الشعب السوري.

وفي 2 تشرين الأول الجاري قال "الشهابي"، في حديثه لصحيفة تابعة للنظام "نحن أمام بيئة استثمارية غير مشجعة للاستثمار"، وتجدر الإشارة إلى أن قناة الإخبارية السورية سبق أن حذفت مقطع من لقاء تلفزيوني مع "الشهابي" تضمن حديثه عن "أبو علي الخضر" المقرب من أسماء الأخرس المعروفة بسيدة الجحيم.

هذا ويعد "فارس الشهابي" من الشخصيات النافذة والموالية للنظام كما يعتبر من أبرز الأثرياء في مدينة حلب ومن أكثر المطالبين بإبادة السوريين المطالبين بإسقاط نظامه، فيما تحول إلى جهة إعلامية تروج للنظام وتنتقد بعض ممارساته حول القطاع الاقتصادي المتهالك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ