تمديد وضع الحماية المؤقتة للسوريين في الولايات المتحدة لمدة 18 شهرا
تمديد وضع الحماية المؤقتة للسوريين في الولايات المتحدة لمدة 18 شهرا
● أخبار سورية ٢٩ يناير ٢٠٢١

تمديد وضع الحماية المؤقتة للسوريين في الولايات المتحدة لمدة 18 شهرا

قال القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي الأمريكي ديفيد بيكوسكي، الجمعة، إن بلاده مددت وضع "الحماية المؤقتة" للمهاجرين السوريين مدة 18 شهرا.

وأوضح بيكوسكي في تصريح صحفي، أن بلاده درست بعناية آخر المستجدات في سوريا، وتشاورت مع المؤسسات الأمريكية المعنية في هذا الشأن.

وأضاف: "تقرر تمديد فترة الحماية المؤقتة الممنوحة للسوريين"، مشيرا إلى أن قرابة 7 آلاف سوري يستفيدون من الحماية المؤقتة في بلاده.

وأردف: سوريا مستمرة في استيفاء المعايير بسبب الحرب الأهلية، مشيرا إلى عوامل تتضمن الاستهداف المتعمد للمدنيين، واستخدام الأسلحة الكيميائية، وشح الغذاء والمياه.

ويتيح القرار الأخير، للسوريين الحاملين صفة الحماية المؤقتة، مواصلة إقامتهم في الولايات المتحدة قانونيا حتى 30 سبتمبر/ أيلول 2022.

وكان من المفترض أن تنتهي فترة الحماية المؤقتة للسوريين الحاصلين عليها في الولايات المتحدة، في 31 مارس/ آذار المقبل.

ويذكر أن إدارة الرئيس "باراك أوباما" منحت الحماية المؤقتة للسوريين الموجودين في أمريكا عام 2012، مع توصلها إلى أن "الظروف غير الاعتيادية والمؤقتة" في سوريا تحول دون "عودة مواطنيها بأمان".

وكانت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب سعت إلى إنهاء الإقامة المؤقتة لعدة دول بينها هايتي والسلفادور ونيكاراغوا، لكنها قامت بتمديدها للسوريين.

وسبق أن دعت "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين" جميع الحكومات في العالم إلى عدم إعادة أي شخص قسرا إلى سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ