تناقض بريطاني يعتبر رحيل الأسد "ايجابي" وإبقاء روسيا له "موقف عادل"
تناقض بريطاني يعتبر رحيل الأسد "ايجابي" وإبقاء روسيا له "موقف عادل"
● أخبار سورية ٢٤ ديسمبر ٢٠١٧

تناقض بريطاني يعتبر رحيل الأسد "ايجابي" وإبقاء روسيا له "موقف عادل"

أكد وزير الخارجية البريطاني، "بوريس جونسون"، أن رحيل "بشار الأسد" عن السلطة سينعكس إيجابا على البلد، ولكنه عاد واعتبر أن إبقاء روسيا للأسد في السلطة موقف عادل.

وقال جونسون كان من الأفضل استقالة الأسد، وتابع "إننا لا نتفق مع بعضنا البعض بخصوص بشار الأسد، ولدى روسيا رأيها إزاء موقعه، لا أعتقد أن ذلك يعني دعما غير مشروط، لكن روسيا أبقته في السلطة".

وأشار جونسون، في حديث لقناة روسية، إلى أنه من الضروري تحسين مستوى المعيشة للشعب السوري.

وكانت الخارجية الروسية أكدت أن بلادها تعمل على قدم وساق لإعداد قائمة المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي نهاية يناير المقبل، مؤكدة أن سقف مشاركة المعارضة في المؤتمر هو التخلي عم فكرة رحيل "بشار الأسد" عن السلطة.

وكان الرئيس الفرنسي"، "امانويل ماكرون"، قال الأسبوع الماضي، أن المجتمع الدولي "سيضطر إلى التحدث" مع بشار الأسد، وأضاف "إن "بشار الأسد عدو للشعب السوري،.. وعدوي هو داعش".

ويبدو أن المجتمع الدولي في تراجع عن موقفه المناهض من الأسد ونظامه، بالرغم من كل الإدانات والتقارير التي تدين هذا النظام، بحثاً عن مصالحها في المنطقة، وبعد اعلان التحالف الدولي قضائه على تنظيم الدولة في سوريا، لا سيما بعد مساعي روسيا لتبني مؤتمر سوتشي بداية العام المقبل في محاولة منها لإيجاد حل في سوريا بعيداً عن مسار جنيف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ