تنظيم البغدادي يسيطر على حقل جحار للغاز
تنظيم البغدادي يسيطر على حقل جحار للغاز
● أخبار سورية ٣ نوفمبر ٢٠١٤

تنظيم البغدادي يسيطر على حقل جحار للغاز

أعلن تنظيم "الدولة البغدادي" سيطرته على حقل "جحار" للغاز في ريف حمص، وسط سوريا، وذلك بعد معارك عنيفة خاضها ضد قوات الأسد، منذ أيام ليصبح ثاني حقل غاز يسيطر عليه التنظيم بعد حقل الشاعر.

وأفاد موقع "سايت"،لرصد المواقع الجهادية على الإنترنت، عن "مقاتلين في تنظيم البغدادي في سوريا، يوم الإثنين (3 / 11 / 2014) أنهم "سيطروا على حقل للغاز في محافظة حمص بوسط البلاد، وهو ثاني حقل للغاز يسيطرون عليه خلال أسبوع بعد معارك مع قوات الأسد".

ونشرالموقع 18 صورة على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر فيها راية التنظيم مرفوعة على حقل (جحار للغاز ) إلى جانب عدد من العربات وأسلحة تمكن المقاتلون من الاستيلاء عليها.

وتأتي سيطرة " تنظيم البغدادي " على حقل " جحار للغاز " بعد أن أحكم سيطرته يوم الأحد، على قرية "جحار"، وشركة "مهر"، لضخ الغاز،وعلى عدة حواجز في المنطقة"، إضافة إلى اغتنام " دبابتين وسبع سيارات رباعية الدفع وعدد من الأسلحة الآلية الثقيلة"، بحسب المصدر ذاته.

و كان "تنظيم البغدادي" قد سيطر على حقل "الشاعر" للنفط والغاز في ريف حمص الشرقي،وهو أكبر حجماً، في الثلاثين من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد اشتباكات ومعارك عنيفة مع قوات الأسد أدت إلى مقتل عد كبير من العناصر من الطرفين.

المصدر: موقع "سايت" و العربية نت الكاتب: موقع "سايت" و العربية نت
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ