تنظيم الدولة يدفن أكثر من 50 شخصا قتلوا جراء القصف بريف ديرالزور
تنظيم الدولة يدفن أكثر من 50 شخصا قتلوا جراء القصف بريف ديرالزور
● أخبار سورية ٧ نوفمبر ٢٠١٨

تنظيم الدولة يدفن أكثر من 50 شخصا قتلوا جراء القصف بريف ديرالزور

قام تنظيم الدولة بدفن أكثر 50 شخصاً من عائلات التنظيم بينهم نساء وأطفال في مقبرة جماعية عند السوق التجاري مقابل مدرسة بلدة الشعفة الغربية في بلدة الشعفة بريف ديرالزور الشرقي.

وقال ناشطون في شبكة "فرات بوست" أن الشهداء ارتقوا خلال الأيام القليلة الماضية نتيجة غارات جوية شنها طيران التحالف الدولي على المنازل التي يقطنون بها بشكل مباشر بريف ديرالزور.

وشهد السابع والعشرين من الشهر الماضي سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين جراء القصف الجوي الذي نفذته طائرات التحالف الدولي على بلدة السوسة بريف ديرالزور الشرقي.

وتعرضت بلدة السوسة خلال يوم الخميس الموافق للثامن عشر من الشهر الجاري لقصف جوي، ما أدى لاستشهاد قرابة 25 شخصاً بينهم نساء وأطفال من الجنسية العراقية، وشنت طائرات التحالف الدولي خلال يوم الجمعة الموافق للتاسع عشر من ذات الشهر غارات جوية استهدفت مسجد عثمان بن عفان في بلدة السوسة أيضا، ما أدى لسقوط 37 شهيدا وعشرات الجرحى في صفوف المدنيين.

والجدير بالذكر أن نقاط التماس بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في ريف ديرالزور الشرقي شهدت خلال الأيام الأخيرة اشتباكات عنيفة جدا على خلفية الهجمات التي شنها تنظيم الدولة مستغلا العاصفة الغبارية التي حدثت في المنطقة، فيما تتعرض مواقع التنظيم بشكل يومي لقصف عنيف من قبل طائرات التحالف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ