تنظيم الدولة يستعيد السيطرة على عدة بلدات شرق الرقة بعد هجمات مباغتة
تنظيم الدولة يستعيد السيطرة على عدة بلدات شرق الرقة بعد هجمات مباغتة
● أخبار سورية ٢٤ أغسطس ٢٠١٧

تنظيم الدولة يستعيد السيطرة على عدة بلدات شرق الرقة بعد هجمات مباغتة

تتواصل المعارك بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في ريف الرقة الشرقي، حيث شن التنظيم هجوما معاكسا تمكن خلاله من السيطرة على عدة بلدات، إذ استخدم الانتحاريين والمفخخات ضمن هجماته.

فقد أشار ناشطون إلى أن محاور الريف الشرقي تشهد معارك محتدمة وعنيفة، وذلك بعد قيام التنظيم بشن هجوم عنيف بالمفخخات والانغامسين، والتي أدت لتمكن عناصره من استعادة السيطرة على بلدات العطشانة والحويجة و"الغانم علي" و"زور شمر" والبوحمد والمغلة و"سالم الحمد".

وقتل وجرح العشرات من عناصر الطرفين خلال المعارك، وغالبيتهم من قوات الأسد.

وتترافق الاشتباكات مع تحليقا مكثفا للطائرات الروسية التي شنت عشرات الغارات الجوية على مواقع تنظيم الدولة في المنطقة.

وتقع البلدات المذكورة غرب مدينة معدان بريف الرقة الشرقي، وتطل على نهر الفرات، علما أن البلدات الواقعة في الضفة المقابلة من النهر تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية.

والجدير بالذكر أن المعارك في ريف الرقة الجنوبي والشرقي تدور منذ أشهر بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد، وتكبد الطرفان خلالها خسائر بشرية ومادية كبيرة، حيث لا تزال قوات الأسد تحاول التقدم باتجاه مدينة معدان الاستراتيجية في إطار سعيها للتوسع في المنطقة.

وتشهد البادية السورية اشتباكات عنيفة بين الطرفين، حيث تحاول قوات الأسد التقدم في ريفي حماة وحمص بهدف حصار تنظيم الدولة في منطقة عقيربات، حيث غدا أكثر من 15 ألف مدني محاصرون في المنطقة وسط ظروف إنسانية فائقة الصعوبة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ