تنظيم الدولة يشن هجمات معاكسة على مواقع قوات الأسد جنوب العاصمة دمشق
تنظيم الدولة يشن هجمات معاكسة على مواقع قوات الأسد جنوب العاصمة دمشق
● أخبار سورية ١٧ مايو ٢٠١٨

تنظيم الدولة يشن هجمات معاكسة على مواقع قوات الأسد جنوب العاصمة دمشق

قالت وكالة أعماق أن عناصر تابعين لتنظيم الدولة في مناطق جنوب العاصمة دمشق شنوا مساء الخميس هجوما معاكسا على عدة نقاط تابعة لقوات الأسد، وأوقعوا العشرات من القتلى والإصابات في صفوف قوات الأسد وميليشياته.

وذكر التنظيم أن هجوم مقاتليه شمل كامل جبهات قوات الأسد في حي الحجر الأسود والتضامن ومخيم اليرموك، بمختلف أنواع الأسلحة، مشددا على أن الهجوم خلّف عشرات القتلى والجرحى من عناصر الأسد.

هذا وقد نشرت وكالة أعماق صباح اليوم إحصائية قتلى قوات الأسد منذ بدء الحملة العسكرية لقوات الأسد والميليشيات الشيعية المساندة لها على جنوب العاصمة دمشق، والتي تجاوزت ال833 عنصر بينهم ضباط وقياديين في صفوف ميليشيات الأسد.

وأكد ناشطون استمرار قوات الأسد مدعومة بالطيران الروسي باتباع سياسة الأرض المحروقة تجاه مواقع التنظيم بالرغم من ضيق المساحة المتبقية، وعدم فاعلية الطيران بسبب قرب مسافات خطوط الاشتباكات، حيث شهد حي التضامن من أيام تنفيذ الطيران الروسي لغارات على الأحياء السكنية ضمن مواقع سيطرة الأسد، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

يذكر أن قوات الأسد قالت عبر إعلامها يوم أمس أنها تمكنت من السيطرة على أكثر من ثلثي الحجر الأسود، الأمر الذي نفته مصادر أهلية، وسط صور تظهر قيام قوات الأسد بتدمير مسجد القدس في حي الحجر الأسود.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ