داعش يعدم إحدى المختطفات من ريف السويداء الشرقي ويهدد بإعدام المزيد
داعش يعدم إحدى المختطفات من ريف السويداء الشرقي ويهدد بإعدام المزيد
● أخبار سورية ٢ أكتوبر ٢٠١٨

داعش يعدم إحدى المختطفات من ريف السويداء الشرقي ويهدد بإعدام المزيد

أعدم تنظيم الدولة "داعش" إحدى السيدات اللواتي اختطفهن من قرية شبكي بريف السويداء الشرقي بعد الهجوم الذي شنه في الخامس والعشرين من شهر تموز/يوليو الماضي.

وقالت عدة مصادر إن السيدة التي أعدمها "داعش" اسمها "ثروت فاضل أبو عمار" وتبلغ من العمر 25 عاما.

وأشارت ذات المصادر إلى أن "داعش" اختطف السيدة في التاريخ المذكور بعد أن قتل والدها ووالدتها في قرية شبكي.

وبحسب صفحة "السويداء 24" نقلا عن مصدر مقرب من إحدى لجان التفاوض، فإن التنظيم يهدد بإعدام مختطفات جدد في الأيام القادمة، في حال لم تتم الاستجابة لمطالبه.

وكان "داعش" قد نشر في شهر آب شريطا مصورا يظهر ذبح الشاب "مهند ذوقان أبو عمار" أحد الذين تمكن من احتجازهم خلال هجومه الأخير، وذكر الشاب خلال الشريط المصور أن عملية إعدامه جاءت بسبب فشل المفاوضات مع التنظيم.

وأرسل "داعش" في شهر آب أيضا إلى ذوي السيدة زهية فواز الجباعي "أم عهد" صورا لجثتها، وادّعى أنها فارقت الحياة بسبب وضعها الصحي السيء.

والجدير بالذكر أن يوم الأربعاء الموافق للخامس والعشرين من شهر تموز شهد سقوط أكثر من 215 قتيلا و180 جريحا غالبيتهم من المدنيين جراء الهجوم الواسع والمفاجئ الذي شنه تنظيم داعش الإرهابي على مدينة السويداء وريفها الشرقي، ونجح التنظيم خلال الهجوم في الدخول لعدة قرى في ريف السويداء الشرقي، واحتجز العديد من الأشخاص من قرية شبكي بينهم نساء، بتواطؤ واضح من قوات الأسد التي انسحبت دون قتال.

المصدر: شبكة شام الكاتب: محمد أبازيد
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ