تنظيم الدولة يعلن استعادة السيطرة على عدة قرى بريف منبج إثر هجوم معاكس
تنظيم الدولة يعلن استعادة السيطرة على عدة قرى بريف منبج إثر هجوم معاكس
● أخبار سورية ٢٠ يونيو ٢٠١٦

تنظيم الدولة يعلن استعادة السيطرة على عدة قرى بريف منبج إثر هجوم معاكس

لا تزال المعارك الدائرة في مدينة منبج ومحيطها بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على أشدها في عدة محاور، تزامنا مع قصف مكثف عنيف من طائرات التحالف الدولي على معاقل التنظيم ودفاعاته وآلياته.

ففي سياق الموضوع أعلن تنظيم الدولة عن بدء عناصره يوم أمس بشن هجوما واسعا من محاور متعددة على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في ريف مدينة منبج الواقعة بريف حلب الشرقي، وأعلن عن تمكن عناصره من استعادة السيطرة على عدة قرى.

فقد أكد التنظيم عبر وكالة أعماق التابعة له عن تمكن قواته منذ مساء أمس من السيطرة على قرى خربة الروس وجب العشرة وغرة كبير وغرة صغير والنشمية والشيخ ناصر جنوب وغرب مدينة منبج، في الوقت الذي لا زالت فيه المعارك دائرة بشكل عنيف في عدة مواقع أخرى.

كما وأعلن التنظيم عن تمكن مقاتلوه من بسط السيطرة على سلسلة جبال بطول 15 كيلو مترا تمتد من قرية "أم طماخ" غربا وحتى قرية "قرعة صغير" شرقا وتقع إلى الجنوب الغربي من مدينة منبج، فيما أحبط مقاتلوه أيضا هجوما لـ "قسد" على قرية "نواجة كبيرة" ومحيط صوامع الحبوب على الأطراف الجنوبية لمدينة منبج، حيث نصب عناصر التنظيم كمينا للعناصر المهاجمة وحاصروهم في أحد المواقع ودارت معهم معارك عنيفة استمرت منذ منتصف الليل وحتى ساعات الصباح الأولى من اليوم الاثنين وقتل فيها ما لا يقل عن 20 عنصرا من الوحدات الكردية.

وأشارت وكالة أعماق إلى أن المحاصرين انتهى أمرهم بقصف الموقع الذي يتحصنون فيه من قبل طائرات التحالف الدولي.

ولفتت "أعماق" إلى أن المعارك أسفرت منذ يوم أمس عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر "قسد" إضافة إلى أسر عنصر في قرية "الشيخ ناصر"، كما تم تدمير مدفع رشاش من عيار 23 وعدد من السيارات رباعية الدفع.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية بدأت معركة للسيطرة على مدينة منبج أوائل الشهر الجاري بدعم لوجستي من الولايات المتحدة الأمريكية وبغطاء جوي من طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، وتمكنت خلال المعارك من السيطرة على عشرات القرى في محيط المدينة، وفرضت الحصار عليها، وبدأت بالتقدم باتجاه الحدود الإدارية لمدينة الباب.

والجدير بالذكر أن عناصر تنظيم الدولة يخوضون معارك عنيفة مع قوات الأسد على طريق "إثريا – الرقة"، حيث تمكن التنظيم من طرد عناصر الأسد خارج الحدود الإدارية لمحافظة الرقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ