تنظيم الدولة يعلن قتل وجرح العشرات من "قسد" بهجوم مباغت شرق الرقة
تنظيم الدولة يعلن قتل وجرح العشرات من "قسد" بهجوم مباغت شرق الرقة
● أخبار سورية ٢٧ يوليو ٢٠١٧

تنظيم الدولة يعلن قتل وجرح العشرات من "قسد" بهجوم مباغت شرق الرقة

أعلن تنظيم الدولة عن قيام عناصره بشن هجوما مباغتا على معاقل قوات سوريا الديمقراطية قرب قرية الكرامة بريف الرقة الشرقي، مشيرا إلى أن عناصره تمكنوا من قتل وجرح العشرات من العناصر.

فقد قال التنظيم أن عناصره تمكنوا من قتل أكثر من 50 عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية بعدما اقتحموا معسكرا تابع لـ "قسد" قرب بلدة الكرامة بالريف الشرقي.

وتشهد مدينة الرقة اشتباكات عنيفة بين الطرفين منذ أشهر، حيث تحاول قوات سوريا الديمقراطية السيطرة على المدينة، وسط قصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف على أحياء المدينة.

وكانت معارك عنيفة جرت أول أمس بين الطرفين في محور السكن الشبابي شرق مدينة الرقة، وتركزت أيضا في حي "الفرات" وقرب مفرق "الجزرة" غربي المدينة سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، حيث استهدف التنظيم المنطقة بسيارات مفخخة وهجمات انتحارية.

وأول أمس أيضا دارت اشتباكات بين الطرفين وسط حي نزلة شحادة قام خلالها التنظيم باستهداف عناصر "قسد" الذين تقدموا في المنطقة بعربة مفخخة، وأعلن التنظيم عن قتل عدد من عناصر "قسد" جراء هجومين جنوب مدينة الرقة وقرب قصر البنات شرقها، وترافقت الاشتباكات مع غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا والذي أدى لسقوط 36 شهيدا والجرحى في صفوف المدنيين.

والجدير بالذكر أن طائرات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية ارتكبت مجزرة بحق المدنيين في مدينة الرقة أمس الخميس، حيث تعرضت المدينة لقصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف، ما أدى لارتقاء 84 شهيد وسقوط عشرات الجرحى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ