تنظيم الدولة يعلن قتل وجرح العشرات من قوات سوريا الديمقراطية شمال الرقة
تنظيم الدولة يعلن قتل وجرح العشرات من قوات سوريا الديمقراطية شمال الرقة
● أخبار سورية ٦ نوفمبر ٢٠١٦

تنظيم الدولة يعلن قتل وجرح العشرات من قوات سوريا الديمقراطية شمال الرقة

أعلن تنظيم الدولة عن قتل وجرح العشرات من قوات سوريا الديمقراطية بعد تنفيذ عنصرين تابعين له عمليتين انتحاريتين استهدفتا مواقع القوات الكردية شمالي مدينة الرقة.

وأشار التنظيم إلى أن 14 من قوات سوريا الديمقراطية قتلوا جراء تنفيذ عنصر تابع له عملية انتحارية استهدفت تجمعا لهم قرب قرية "الحادرية" جنوب بلدة عين عيسى.

ونفذ عنصر ثاني عملية انتحارية استهدفت تجمعا آخر للقوات الكردية قرب قرية "لقطة" شرق بلدة عين عيسى بعد ساعات من العملية الأولى، مما أدى لقتل 16 عنصرا على الأقل وتدمير 4 سيارات رباعية الدفع.

وقالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم أن طيران التحالف الدولي شن في وقت سابق اليوم غارتين جويتين استهدفتا منزلين سكنيين في قرية "لقطة" ، وأسفرتا عن مقتل 7 مدنيين على الأقل.

والجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت عن بدء معركة السيطرة على مدينة الرقة وريفها تحت اسم "غضب الفرات"، حيث نشرت "قسد" بيانا قالت فيه أن القيادة العامة لقوتها "تزف" بشرى بدء حملتها العسكرية الكبيرة من أجل "تحرير" مدينة الرقة وريفها.

وأضاف البيان أن المعركة قد بدأت من مساء يوم السبت الواقع 05/11/2016، أي يوم أمس، حيث تم تشكيل غرفة عمليات "غضب الفرات" من أجل قيادة عملية "التحرير" والتنسيق بين جميع الفصائل المشاركة وجبهات القتال.

وبدأ الهجوم على الرقة بعد يومين من دخول القوات العراقية إلى الموصل، آخر معاقل تنظيم في العراق، في إطار هجوم واسع بدأته قبل ثلاثة أسابيع بدعم من غارات التحالف الدولي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ