تنظيم الدولة يفرج عن دفعة جديدة من المعتقلين والأسرى لديه شرق ديرالزور ضمن صفقة غامضة
تنظيم الدولة يفرج عن دفعة جديدة من المعتقلين والأسرى لديه شرق ديرالزور ضمن صفقة غامضة
● أخبار سورية ١٧ فبراير ٢٠١٩

تنظيم الدولة يفرج عن دفعة جديدة من المعتقلين والأسرى لديه شرق ديرالزور ضمن صفقة غامضة

أفرج تنظيم الدولة اليوم الأحد عن دفعة جديدة من المعتقلين والأسرى العسكريين لديه شرق ديرالزور، وذلك ضمن صفقة مجهولة الملامح مع التحالف الدولي.

وأكد ناشطون في شبكة "فرات بوست أن من بين المفرج عنهم "أحمد السهو"، وهو من أبناء بلدة غرانيج في ريف دير الزور، وأشار الناشطون إلى أن بعض ما توفر من معلومات تُبين أن عدد المعتقلين والأسرى المفرج عنهم قليل جداً، وتم نقلهم إلى حقل العمر النفطي.

ولفت ذات المصدر إلى أن التحالف الدولي استولى على كميات كبيرة من الذهب والأموال من آخر جيوب "تنظيم الدولة" في منطقة الباغوز، ونقلها إلى مكان مجهول، بالتزامن مع تسليم الدفعة الثانية من المعتقلين، منوهاً إلى أن عملية النقل تمت عبر شاحنات ترافقها مروحيات.

وبحسب المصدر فإن الساعات الـ48 الماضية شهدت حالة من الهدوء في المعارك، مع انحسار مقاتلي التنظيم إلى المنطقة الأخيرة المتبقية تحت سيطرتهم داخل الباغوز "مخيم البلدة"، وسط مؤشرات بأن الاتفاق الذي توصل إليه التحالف مع التنظيم يتضمن السماح بنقل ما تبقى من عناصر الأخير وعائلاتهم إلى جهة لم يكشف عنها بعد.

وكانت "فرات بوست" أكدت في وقت سابق، أن مفاوضات جرت بين قوات التحالف الدولي وما تبقى من عناصر "تنظيم الدولة" المتواجدين في مخيم بلدة الباغوز، الجيب الأخير للتنظيم بريف دير الزور، ويتواجد في المخيم عدد من المدنيين والمختطفين، وكذلك عناصر من “قسد”، تم أسرهم في معارك سابقة.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنت قبل أيام بدء المعركة الأخيرة لإنهاء وجود تنظيم الدولة العسكري في ريف ديرالزور الشرقي، وحققت "قسد" تقدما كبيرا على حساب التنظيم بدعم من التحالف الدولي، ولم تعلن حتى اللحظة انتهاء المعارك والقضاء على التنظيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ