تنظيم الدولة يفرض قيود على قياداته بديرالزور بسبب الفساد
تنظيم الدولة يفرض قيود على قياداته بديرالزور بسبب الفساد
● أخبار سورية ١٨ يوليو ٢٠١٥

تنظيم الدولة يفرض قيود على قياداته بديرالزور بسبب الفساد

بدأ تنظيم الدولة مؤخراً بفرض قيود «مشددة جداً» على المسؤولين والقيادات في مناطق سيطرته بسبب «تفشي ظاهرة الفساد والسرقات والمحسوبيات».

التغيرات المفاجئة حصلت منذ فرار القيادي في صفوفها ‹عمار الحداوي›، الذي هرب إلى تركيا منذ أكثر من شهر وبحوزته أموال طائلة ووثائق وأسرار كثيرة، سببت للتنظيم حرجاً كبيراً منذ ذلك الوقت.

حيث إن عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية اعتقلت منذ أيام المسؤول العام عن النفط في ديرالزور، المحيسن والمعروف باسم أبو قصي، لأسباب تتعلق بالنزاهة وتورطه بقضايا مالية تتعلق بصفقات بيع النفط، لكن سرعان ما تمت تبرئته في اليوم التالي بعد أن صادر التنظيم أسلحته، وسيارته وأجهزة الاتصالات التي كانت بحوزته، ومن ثم صدور أمر تنحيته، وتعيين بديل عنه على مايبدو أنه سعودي الجنسية هذه المرة».

كما «كان معاون محاسب حقل التيم ويدعى أسامة المطلق، هرب هو الآخر مطلع الشهر الجاري إلى الأراضي التركية، وبحوزته أموال كثيرة تم تحويل قسم كبير منها إلى خارج البلاد حسب معلومات من ديرالزور».

سبق وأن هرب عدد من عناصر التنظيم مختلفي الرتب والمسؤوليات، إلا أن أغلبهم كانوا من المسؤولين على أموال التنظيم في منطقتهم، مثل «مسؤول بيت الزكاة» أو مسؤول عن النفط، وكانت بحوزتهم مبالغ مالية كبيرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ