تنظيم الدولة يفك حصاره عن منطقة الريجة بمخيم اليرموك بشكل جزئي
تنظيم الدولة يفك حصاره عن منطقة الريجة بمخيم اليرموك بشكل جزئي
● أخبار سورية ٢٧ سبتمبر ٢٠١٦

تنظيم الدولة يفك حصاره عن منطقة الريجة بمخيم اليرموك بشكل جزئي

سمح عناصر تنظيم الدولة المسيطرون على مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق للمدنيين القاطنين في ساحة الريجة الخاضعة لسيطرة جبهة فتح الشام، بإدخال المواد الغذائية إلى منازلهم داخل المنطقة، وتم تحديد كمية 2.5 كيلو غرام من المواد الغذائية للشخص الواحد كحد أقصى.

وذكر ناشطون أن منطقة الريجة تعني من أوضاع إنسانية سيئة، بعد إغلاق تنظيم الدولة لحاجز الريجة، إضافة إلى التضييق المستمر والتفتيش الدقيق للداخلين إلى المنطقة من قبل عناصر تنظيم الدولة، ومنع عائلات فتح الشام الخروج منها باتجاه أحياء المخيم الأخرى.

والجدير بالذكر أن عناصر تنظيم الدولة أطبقوا حصارهم على منطقة الريجة بمخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق في الخامس من الشهر الماضي، حيث أكد ناشطون على أن التنظيم أصدر قراراً يمنع دخول وخروج الأهالي القاطنين بمناطق سيطرة جبهة فتح الشام في محيط ساحة الريجة إلى مناطق سيطرته داخل المخيم، كما ومنع التنظيم إدخال المواد الغذائية والأولية إلى المنطقة المذكورة بالرغم من أن قاطنوها يقدر عددهم بأكثر من خمسين عائلة من المدنيين “السكان الأصليين”، إضافة إلى عائلات مقاتلي فتح الشام.

وكانت جبهة فتح الشام قد تخلت قبل أشهر عديدة عن فصائل الثوار في الجنوب الدمشقي وتحالفت مع عناصر تنظيم الدولة على طرد الثوار من المخيم، قبل أن تندلع الخلافات بين الطرفين ويتمكن عناصر تنظيم الدولة من إطباق الحصار عليهم وخنقهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ