تنظيم الدولة يهاجم مناطق الثوار غربي درعا.. ونظام الأسد يشن غارات شرقها
تنظيم الدولة يهاجم مناطق الثوار غربي درعا.. ونظام الأسد يشن غارات شرقها
● أخبار سورية ١٩ أبريل ٢٠١٨

تنظيم الدولة يهاجم مناطق الثوار غربي درعا.. ونظام الأسد يشن غارات شرقها

تمكن تنظيم الدولة من السيطرة على عدة مواقع بريف درعا الغربي بعد هجوم مباغت شنه على مواقع الثوار وسط اشتباكات عنيفة منذ فجر اليوم وحتى اللحظة، بالوقت الذي شن فيه الطيران الحربي التابع للأسد عدة غارات جوية على ريف درعا الشرقي.

هذا وقد بدء تنظيم الدولة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الجنوبي الغربي هجوم على مناطق سيطرة الجيش السوري الحر على أطراف بلدة الشيخ سعد وبلدة مساكن جلين والحجاز الرباعي منذ ساعات الفجر الأولى صباح اليوم الخميس، تمكن خلالها من السيطرة على أجزاء من بلدة الشيخ سعد والحاجز الرباعي، حيث أسفر الهجوم عن سقوط خمسة شهداء من الجيش الحر كحصيلة أولية.

وبدء التنظيم هجومه على مواقع الثوار بتفجير عربة مفخخة استهدفت مواقعهم في بلدة الشيخ سعد تمكنوا من خلالها من اختراق دفاعات الثوار والوصول إلى داخل البلدة والسيطرة على أجزاء منها, بالإضافة إلى السيطرة على دوار مساكن جلين الاستراتيجي والذي يمكنهم من فصل ريف درعا الغربي إلى قسمين.

وشهدت المنطقة وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لفصائل الجيش السوري الحر تمكنوا خلالها من استعادة بعض النقاط التي تمكن التنظيم من بسط سيطرته عليها, وتكبيد التنظيم خسائر بالأرواح والعتاد.

يذكر أن تنظيم الدولة المتمركز في منطقة حوض اليرموك لا يزال يسيطر على عدة بلدات أهمها تسيل وسحم الجولان والشجرة, حيث فشلت فصائل الجيش الحر من القضاء عليه بالرغم من فتح أكثر من عشرة معارك باتجاهه.

وبالتزامن فقد شن الطيران الحربي التابع لنظام الأسد  أكثر من 5 غارات جوية استهدفت مدينة الحراك وبلدة الصورة بريف درعا الشرقي، حيث لم تسجل الغارات سقوط أي إصابات بين المدنيين بينما أوقعت أضرارا مادية فقط.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ