تنظيم الدولة يهاجم مواقع "قسد" بريف حلب ويوقع عشرات القتلى
تنظيم الدولة يهاجم مواقع "قسد" بريف حلب ويوقع عشرات القتلى
● أخبار سورية ١٧ يوليو ٢٠١٦

تنظيم الدولة يهاجم مواقع "قسد" بريف حلب ويوقع عشرات القتلى

هاجم مقاتلو تنظيم الدولة بالأمس، مواقع عدة لقوات سوريا الديمقراطية المنتشرة في محيط سد تشرين بالريف الشرقي لمحافظة حلب، وأوقعوا عشرات القتلى والجرحى في صفوف الأخير حسب مواقع إخبارية مقربة من التنظيم.

وقالت وكالة أعماق أن عناصر التنظيم بدأوا هجومهم فجر أمس السبت على قريتي "بيردم وصايكول غربي" على طريق إمداد "قسد" نحو بلدة صرين جنوب مدينة عين العرب "كوباني"، دارت على اثرها اشتباكات مع عناصر "قسد" وأفضت لتفجير عدة أحزمة ناسفة من قبل عناصر التنظيم وسط تجمعات ل "قسد" خلفت أكثر من 70 قتيلاً حسب الوكالة.

وفي قريتي “كردوشان” و “حمدانات” المتجاورتان، فجر عناصر التنظيم سيارتين مفخختين بتجمعات لعناصر "قسد"  نتج عنهما مقتل نحو 20 عنصرا في قرية كردوشان و نحو 30 عنصرا في قرية حمدانات، كما تسللت مجموعة من مقاتلي التنظيم إلى أحد المواقع في قرية “الرميلة” وقتلوا 10 عناصر من "قسد" بعد استهداف مواقعهم في القرية بقذائف الدبابات والمدفعية والصواريخ.

وتجدر الإشارة إلى أن اشتباكات عنيفة تدور بين الطرفين وسط اعتماد التنظيم على الضربات المفاجئة والانسحاب من المواقع التي يستهدفها، بعد تحقيق مراده في إيقاع أكبر قدر من الخسائر في صفوف الطرف الآخر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ