تنظيم الدولة يهاجم مواقع قوات الأسد في ديرالزور مجددا
تنظيم الدولة يهاجم مواقع قوات الأسد في ديرالزور مجددا
● أخبار سورية ١٧ مارس ٢٠١٧

تنظيم الدولة يهاجم مواقع قوات الأسد في ديرالزور مجددا

جدد عناصر تنظيم الدولة هجومهم على معاقل قوات الأسد في جبهات مدينة ديرالزور، حيث هاجموا اليوم نقاط سيطرة قوات الأسد في حيي الحويقة والرشدية، وترافق الهجوم مع قصف مدفعي من قبل الأخير على الحي.

وقالت قوات الأسد أنها صدت الهجوم الذي شنه عناصر التنظيم على الحيين، فيما قتل وجرح عدد من عناصر الطرفين جراء الاشتباكات التي دارت على خلفية الهجوم.

وكان تنظيم الدولة قد شن يوم أمس هجوما عنيفا جدا على معاقل الأسد في محيط المطار العسكري بدأه بتفجير 3 سيارات مفخخة، إحدى المفخخات استهدفت تل الرادار جنوب المطار والتي أدت لسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف عناصر الأسد.

ومن ثم دارت اشتباكات عنيفة جدا حيث تقدم التنظيم وسيطر على عدة نقاط، قبل أن يشن التنظيم هجوما أخر على حي الصناعة بسيارتين مفخختين أوقعت عددا أخر من القتلى والجرحى.

وترافقت الاشتباكات التي دارت يوم أمس مع قصف مدفعي وصاروخي على الأحياء الخاضعة لسيطرة التنظيم.

والجدير بالذكر أن المدنيين في مدينة ديرالزور وريفها يعانون من إجرام تنظيم الدولة ونظام الأسد في آن واحد، حيث يفرض تنظيم الدولة حصارا خانقا على أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، ويعاني المدنيين بشكل رئيسي من تبعات الحصار، إذ أن المساعدات تصل لقوات الأسد عن طريق طائرات اليوشن، وتقوم بحرمان المدنيين منها.

وفي المقابل تتعرض منازل المدنيين في الأحياء والمدن والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة لقصف جوي ومدفعي وصاروخي بين الحين والآخر بحجة مكافحة التنظيم، إلا أن الاستهداف يكون مركز على منازل المدنيين وتجمعاتهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ