تهدد بإخراجها من الرقة.. ايران لأمريكا : ستهزمين!!
تهدد بإخراجها من الرقة.. ايران لأمريكا : ستهزمين!!
● أخبار سورية ٤ ديسمبر ٢٠١٧

تهدد بإخراجها من الرقة.. ايران لأمريكا : ستهزمين!!

هدد مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية، "علي أكبر ولايتي"، الولايات المتحدة باخرتج قواتها في "القريب العاجل"، من مدينة الرقة السورية.

وقال ولايتي وفي رسالة لواشنطن، "على أميركا أن تعلم أنها ستهزم، هي تريد أن تحتفظ بالرقة السورية لنفسها، لكنها يجب أن تعلم أنه في القريب العاجل سيتم إخراجها منها"، وفق ما نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية

وتدعم قوات الحرس الثوري الإيراني وجماعات متحالفة معها نظام الاسد في حربها ضد تنظيم لدولة وفصائل المعارضة، وتمكن النظام من السيطرة على ريف الرقة وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة من السيطرة على المدينة، فيما ما زالت النسبة الباقية وهي عبارة عن جيوب محاصرة في شرق سورية بيد تنظيم الدولة.

واضاف ولايتي إن "واشنطن أقامت 12 قاعدة عسكرية لها في سورية وإنها تنوي زيادة عدد قواتها هناك إلى 10 آلاف جندي، وأضاف أنه "كما خرجت الولايات المتحدة من مدينة البوكمال، ستخرج من الرقة".

ويعود أول تدخل بري للقوات الأميركية في سورية إلى عام 2015، حين دعمت واشنطن قوات سوريا الديمقراطية، وسيطرت قوات سورية الديموقراطية، بدعم من التحالف الدولي بقيادة أميركا على الرقة، في تشرين الأول /أكتوبر الماضي، بعد أربعة أشهر من القتال ضد تنظيم الدولة.
وأعلن التحالف الدولي قبل أيام، أن واشنطن بدأت بسحب 400 جندي أميركي من مدينة الرقة، إلى الولايات المتحدة بعد تقلص نطاق العمليات ضد تنظيم الدولة.

وكشف وزير الدفاع الأميركي، "جيم ماتيس"، ان الولايات المتحدة ستتحول من دعم سلاح قوات سورية الديموقراطية إلى تحويلها الى قوات شرطة محلية في شمال سورية، وافاد انه "مع وصول الحرب على تنظيم داعش إلى نهايتها وبما أن الأسلحة كانت تقدم لقوات سورية الديموقراطية للهجوم على داعش لم تعد هناك حاجة الآن لإرسال السلاح"

وكانت تركيا قد مارست ضغوطاً على أميركا خلال الأسابيع الماضية للإعلان في شكل رسمي وقف تسليح عناصر القوات الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، تهديداً لأمن تركيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ