تواصل الانشقاقات في صفوف تنظيم الدولة في ريف درعا الغربي
تواصل الانشقاقات في صفوف تنظيم الدولة في ريف درعا الغربي
● أخبار سورية ١٥ أبريل ٢٠١٨

تواصل الانشقاقات في صفوف تنظيم الدولة في ريف درعا الغربي

أمنت فصائل الجيش الحر في بلدة حيط انشقاق أحد عناصر تنظيم الدولة من منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، وذلك بعد أشهر من إصدار بيان النداء الأخير من غرفة عمليات صد البغاة الموجه لعناصر التنظيم.

وقالت مصادر من غرفة عمليات صد البغاة أن أحد عناصر تنظيم الدولة الموجودين على أطراف بلدة حيط فر من مناطق سيطرة التنظيم وسلم نفسه لفصائل الجيش الحر بعد تنسيق مسبق استمر لعدة أيام أو أكثر.

وأكدت الغرفة أن التنسيق مع العنصر المنشق جاء بعد إصدار بيان النداء الأخير من غرفة عمليات صد البغاة، الذي وجهت فيه الغرفة نداء إلى عناصر تنظيم الدولة بالانشقاق وعدم الانجرار وراء أفكار قيادات التنظيم الظلالية، والوقوف إلى جانب أبناء شعبهم.

ونقلت مصادر من غرفة العمليات لشام بأن حادثة الانشقاق ليست الأولى من نوعها إذ شهدت جبهات التماس مع تنظيم الدولة خروج عدد من عناصره إلى مناطق الحر بعد يقينهم بعدم تعرضهم للانتقام، ومشاهدتهم لمخالفات تنظيم الدولة في المنطقة وتنفيذه عدة إعدامات على غير وجه حق.

وأوضح المصدر أن غرفة العمليات ستقوم بتسليم العنصر المنشق إلى محكمة دار العدل في حوران حيث سيتم التحقيق معها والتأكد من عدم تورطه في عمليات قتل للجيش الحر، بالإضافة إلى تقديم ضمانات لكل من يرغب بالخروج من التنظيم إلى مناطق الحر بالحماية وعدم التعرض للأذى.

يذكر أن فصائل الجيش الخر وفصائل إسلامية قامت بشن العديد من الهجمات ضد مواقع تنظيم الدولة انتهت دون تمكن الفصائل من تحقيق أي تقدم بخصوص موضوع إنهاء تواجد التنظيم في ريف درعا والقضاء عليه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ