توزيع مساعدات في مخيم الركبان بعد غياب لستة شهور
توزيع مساعدات في مخيم الركبان بعد غياب لستة شهور
● أخبار سورية ٨ يناير ٢٠١٨

توزيع مساعدات في مخيم الركبان بعد غياب لستة شهور

 

بدأت ظهر اليوم الأثنين الإدارة المدنية في مخيم الركبان بالتعاون مع الشرطة الحر بتوزيع مساعدات إنسانية وإغاثية على سكان المخيم، والتي من المفترض أن تبلغ 10 الاف حصة. 

ونقل ناشطون من المخيم عن بدء التوزيع بعد دخول المساعدات الأممية عن طريق الاراضي الاردنية، وذلك بعد ضغوط من قبل الأمم المتحدة على حكومة المملكة للسماح بذلك.

وكان مسؤول الشؤون المدنية في مخيم الركبان البراء فارس قال في حديث سابق لشام بأن السلطات الاردنية ستسمح بإدخال مساعدات عن طريق الأمم المتحدة خلال الأيام القليلة القادمة بعد منعها من قبل الحكومة الأردنية لشهور. 

واضاف الفارس بأن المساعدات التي من الزمع إدخالها خلال الايام القادمة تبلغ حوالي 10 الاف سلة إنسانية وهو عدد قليل جدا مقارنة باعداد سكان مخيم الركبان. 

وستتضمن كل سلة مواد تموينية، مواد منظفات، ضوء طاقة شمسية، وخمس حرامات لكل اسرة مع 2 عازل، وخمسة فازلين مع فوط اطفال، وحقيبة نسائية خاصة، وصاج خبز لكل اسرة، ولباس شتوي للاطفال". 

وأوضح البراء فارس "لا تغير في الموقف الاردني لكن دخول المساعدات تم تحت ضغوط على الحكومة الاردنية، ولا نتوقع استمرارية الدخول، ولا يوجد دعم للقطاع الطبي في المخيم". 

مخيم الركبان لم يتلقى اي مساعدات منذ شهر حزيران الماضي 2017، وذلك بعد رفض الحكومة الأردنية ادخال المساعدات عن طريق حدودها لاسباب امنية، وتم تحول الملف إلى مكتب الأمم المتحدة في دمشق. 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ