توقع أن “لا تدوم” المعركة طويلا .. قيادي في الجيش الحر لـ”شام” : “جرابلس” بوابة لـ”تطهير”  المنطقة الشمالية
توقع أن “لا تدوم” المعركة طويلا .. قيادي في الجيش الحر لـ”شام” : “جرابلس” بوابة لـ”تطهير” المنطقة الشمالية
● أخبار سورية ٢٤ أغسطس ٢٠١٦

توقع أن “لا تدوم” المعركة طويلا .. قيادي في الجيش الحر لـ”شام” : “جرابلس” بوابة لـ”تطهير” المنطقة الشمالية

أكد قيادي بارز في الجيش الحر أن المعركة التي أطلقتها غالبية فصائل الجيش الحر المتواجدة في ريف حلب الشمالي بدعم تركي، صباح اليوم، للسيطرة على مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، لن تكون طويلة بسبب التحضير الجيد لها، معتبراً أن جرابلس هي البوابة لتحرير ريف حلب الشمالي.


وقال العقيد أحمد عثمان القائد العام لفرقة السلطان مراد، في تصريح خاص لشبكة “شام” الإخبارية، إن فصائل الجيش الحر في شمالي حلب، وبدعم مدفعي تركي كبير بدأت المعركة، متوقعاً أن لا تدوم طويلاً، وذلك نظراً للتحضيرات الجيدة التي سبقت المعركة، والتعاون التركي الفعال، حسب تعبيره.


وأضاف "عثمان" أن أهمية مدينة جرابلس يأتي من موقعها الإستراتيجي، والتي كانت أحد المعابر الأساسية على الحدود السورية التركية قبل سيطرة تنظيم الدولة عليها، وتعتبر من المدن الكبرى الهامة بالنسبة للثوار كمدن منبج والباب وإعزاز والراعي، وجميعها أراضي سورية ولا يمكن تسميتها إلا كذلك حسب قوله.


وأشار قائد فرقة السلطان مراد، التي تحظى بدعم تركي كبير و يشكل التركمان غالبية عناصرها، إلى أن فصائل الجيش الحر تخطط للقيام بعمليات عسكرية أخرى إنطلاقاً من جرابلس، باتجاه الغرب والجنوب الغربي، ضمن حملة لتطهير ريف حلب الشمالي من تنظيم الدولة، متوقعاً عدم حدوث أي صدام مع قوات "قسد" في الوقع الحالي، ومتوعداً بالرد في حال مواجهتهم من قبل "قسد.


وكانت وسائل إعلام تركية أكدت اليوم أن دبابات تركية برفقة قوات الجيش التركي الخاصة وفصائل من الجيش الحر عبرت الحدود للبدء في معركة السيطرة على مدينة جرابلس.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ