ثلاث معارك مزلزلة لنظام الاسد في ريفي إدلب و حماة
ثلاث معارك مزلزلة لنظام الاسد في ريفي إدلب و حماة
● أخبار سورية ٢٢ أبريل ٢٠١٥

ثلاث معارك مزلزلة لنظام الاسد في ريفي إدلب و حماة

تدور في الشمالي السوري في هذه اللحظات معارك عنيفة جدا ضمن معارك أطلقها الثوار لتحرير نقاط ومواقع من قبضة نظام الأسد وشبيحته في ريفي إدلب وحماة .

و بدأت معركة في ريف حماة الغربي لتحرير سهل الغاب وتدور في هذه اللحظات إشتباكات عنيفة جدا تمكن الثوار خلالها من قتل العديد من عناصر الاسد بالإضافة لتدمير آليات و أسلحة رشاشة ، حيث تمكن الثوار من تدمير دبابة لقوات الأسد كانت متمركزة على حاجز ‫الكمب‬ بسهل الغاب بعد استهدافها بصاروخ ‫تاو‬ ودمروا مدفع رشاش من عيار 23 .

أما المعركة الثانية فتتمثل بإعلان الثوار بدء معركة تحرير مدينة جسرالشغور بريف إدلب "معركة النصر" ، و دعا الثوار بعد بدء هذه المعركة كافة أبناء الطائفة السنية الذين بدلوا دينهم وناصروا العلوية إلى أن الأوان قد حان ليعودوا إلى دينهم للوقوف ضد نظام الاسد المستبد ، مشيرين إلى أن العفو والصفح سيكون لمن القى السلاح وتاب إلى الله ولزم بيته في حال لم تتلطخ أيديهم بالدماء .

و المعركة الثالثة في ريف إدلب أيضا حيث تقوم فصائل جيش الفتح في هذه اللحظات بالتمهيد بالقصف المدفعي على معسكر القرميد محققين إصابات مباشرة ، وسط إشتباكات عنيفة جدا بين الطرفين على جبهة نحليا .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ