ثمانية شهداء في إحصائيات أولية اليوم لقصف النظام وروسيا على ريفي حماة وإدلب
ثمانية شهداء في إحصائيات أولية اليوم لقصف النظام وروسيا على ريفي حماة وإدلب
● أخبار سورية ٧ مايو ٢٠١٩

ثمانية شهداء في إحصائيات أولية اليوم لقصف النظام وروسيا على ريفي حماة وإدلب

استشهد 8 مدنيين في إحصائيات أولية وجرح العشرات اليوم الثلاثاء، بقصف مدفعي وجوي على بلدات ريفي إدلب وحماة، في سياق استمرار الحملة التصعيدية على المنطقة والتي تدخل يومها الثاني عشر.

ففي حماة، استشهد ثلاثة مدنيين وجرح آخرون اليوم الثلاثاء، بقصف جوي ومدفعي على بلدات ريف حماة الشمالي، سبق ذلك ارتكاب مجزرة بحق عائلة في مدينة كفرزيتا ليلاً، في سياق استمرار التصعيد الجوي على ريفي حماة وإدلب.

وقال نشطاء من ريف حماة إن القصف الجوي من الطيران الحربي الروسي استهدف منزلاً لمدنيين في مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، تسبب باستشهاد رجل وزوجته، كما استشهدت سيدة بقصف مدفعي للنظام على قرية الزكاة.

وكانت استشهدت عائلة بقصف جوي لطيران النظام الحربي على مدينة كفرزيتا ليلاً، في وقت يتواصل القصف الجوي والمدفعي على مدن وبلدات ريف حماة بعد يوم من اشتباكات عنيفة اندلعت على جبهات الجنابرة وتل عثمان بين النظام وفصائل المعارضة.

وفي إدلب، استشهد أربعة أطفال وجرح أخرون اليوم الثلاثاء، بقصف جوي لطيران الأسد الحربي على قرية رأس العين في ريف إدلب الشرقي، كما استشهد رجل بقصف جوي على أطراف بلدة معرة حرمة بالريف الجنوبي.

واستهدف الطيران الحربي ولايزال يكرر القصف على بلدات عدة بجبل الزاوية أبرزها كنصفرة وكفرنبل وأطراف البارة وإحسم وتل النبي أيوب وأرينبة وبلدات كفرسجنة لم يتوقف عنها القصف طيلة ساعات الليل، مستهدفة المناطق المدنية والمرافق المدنية بينها مدارس تعليمية.

وتواصل طائرات روسيا والأسد حملتها الجوية بشكل عنيف على قرى وبلدات ريف إدلب، مسجلة خلال ساعات الليل وحتى الساعة عشرات الغارات الجوية دون توقف على المنطقة، في سياق استمرار حملتها الانتقامية من المدنيين العزل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ