ثوار إدلب يضيقون الخناق على قوات النظام في جسر الشغور
ثوار إدلب يضيقون الخناق على قوات النظام في جسر الشغور
● أخبار سورية ٢٤ أبريل ٢٠١٥

ثوار إدلب يضيقون الخناق على قوات النظام في جسر الشغور

 

بعد معارك ضارية تخوضها الفصائل المقاتلة في منطقة جسر الشغور ضمن معركة النصر تمكنت من السيطرة على أهم النقاط الاستراتيجية في المنطقة بسيطرتها على حاجز تل حمكة الذي يعتبر مركزا مهما لقيادة العمليات على طول خط الإمداد لقوات النظام بين محمبل شرقا ومدينة جسر الشغور غرباً.


حيث يتربع حاجز تل حمكة على تلة مرتفعة تشرف على جميع المنطقة المحيطة بها من مناطق بسنقول وسهل الروج ومحمبل وكانت مربض للمدفعية الثقيلة التي تقصف بها المناطق المحررة على طول الأوتوستراد الدولي وبسيطرة فصائل معركة النصر عليها تقطع طريق الإمداد الرئيسي والوحيد لقوات النظام في مدينة جسر الشغور وتحكم الحصار عليها بشكل مطبق من جهات الشرق والشمال والغرب وتعزل قوات النظام في جسر الشغور عن أريحا شرقاً.


وفي جسر الشغور القريبة تستمر المعارك وتدخل مرحلة جديدة بدخول كتائب الثوار لأطراف المدينة الشمالية والغربية ودخولهم المناطق السكنية وسط تعتيم إعلامي من قبل غرفة العمليات للحفاظ على سلامة المقاتلين وسير المعارك داخل أحياء المدينة وأنباء عن مقتل العشرات من قوات النظام والشبيحة وأسر عدد منهم داخل المدينة.


وفي معسكر القرميد والمسطومة تواصل فصائل جيش الفتح بدك حواجز قوات النظام في المسطومة وكفرنجد وما تبقى من معمل القرميد بعشرات القذائف الصاروخية وتضييق الخناق على قوات النظام بشكل أكبر.


وفي المقابل رد الطيران الحربي لقوات النظام بأكثر من ثلاثين غارة جوية حتى اللحظة على مناطق تل حمكة والمنطار وقرى الصحن وأطراف مدينة جسر الشغور وسراقب وأطراف معسكر القرميد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: زين العمر
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ